الاسواق المحلية

اليوم .. بدء التداول على اسهم «ماركة» وسط ترقب المستثمرين

3275721

 

يشهد سوق دبي المالي اليوم الخميس بدء التداول على أسهم شركة ماركة، التي تأسست حديثاً برأس مال قدره 500 مليون درهم، وسط ترقب كبير من قبل المستثمرين الساعين للاستفادة من آفاق النمو التي تتمتع بها أول شركة مساهمة عامة تنشط في قطاعي التجزئة والضيافة في الإمارات.وقال جمال الحاي رئيس مجلس إدارة «ماركة»: يتوج إدراج أسهم الشركة وبدء التداول عليها في سوق دبي المالي سلسلة من الإنجازات التي حققتها ماركة خلال الشهور القليلة الماضية والتي سيكون لها دور حيوي في تمتعها بانطلاقة قوية تتماشى مع طموحات وتطلعات مساهميها.بحسب جريدة البيان

وأضاف الحاي بقوله: «نجحت الشركة في توقيع عقود امتيازات 6 علامات دولية معروفة بينما وصلت إجراءات إبرام عقود امتيازات 11 علامة دولية أخرى إلى مراحلها النهائية، الأمر الذي سيتيح لشركة ماركة تسريع خططها الطموحة لافتتاح أكثر من 100 من منافذ التجزئة والمطاعم والمقاهي في الإمارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي في وقت أبكر مما كان مخططاً في السابق.

امتيازات

وأوضح خالد المهيري نائب رئيس مجلس إدارة شركة ماركة بقوله: «شجعنا نجاح الشركة على ضم عدد أكبر من الامتيازات وبروز فرص جديدة في السوق بما فيها فرص تملك أعمال قائمة ضمن نطاق عمل الشركة على إعادة النظر في خطط عملنا وبرامج تنفيذها..

حيث نسعى الآن لافتتاح وتشغيل أعداد أكبر من المنافذ خلال جدول زمني أقصر مما كان مخططاً له في السابق بهدف دعم تحول الشركة إلى الربحية، وتمكينها من تحقيق أهدافها بتبوء مركز الريادة في قطاعي التجزئة والضيافة (المطاعم والمقاهي) وتحقيق قيمة متنامية لعملائها ومساهميها».

وأضاف خالد المهيري بقوله: «توفر امتيازات العلامات الدولية المعروفة التي حصلت عليها الشركة بالفعل، وكذلك الامتيازات التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة القريبة المقبلة، قاعدة قوية تتيح للشركة ترسيخ مكانتها بشكل سريع في السوق تماشياً مع الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها تلك العلامات على المستوى الدولي، وكلنا ثقة بقدرة شركة ماركة على تعزيز إيراداتها بما يتماشى مع توقعات وتطلعات مساهمينا».

علامات

وقال المهيري: على الرغم من أن استراتيجية النمو التي تعتمدها الشركة تستهدف الحصول على امتيازات علامات دولية بارزة وافتتاح منافذ لها في الإمارات والمنطقة، إلا أننا سنواصل السعي لتطوير علامات تجارية خاصة بنا، إلى جانب العمل على استغلال الفرص المتاحة في السوق لتملك أعمال قائمة في قطاعي التجزئة والضيافة (المطاعم والمقاهي).

يذكر أن أول 6 علامات دولية في مجال الأزياء والموضة أعلنت عنها الشركة تشمل كلاً من كريستيانو رونالدو للأحذية Cristiano Ronaldo –CR7 Footwear، وسونيا باي سونيا ريكيل Sonia by Sonia Rykiel، لوريل« Laurél ، ﭬايل« Weill ، بيرانيس Berenice، وإيسنسيال أنتويرب Essentiel Antwerp.

وكشفت الشركة عن اعتزامها افتتاح 45 متجراً لهذه العلامات الست في دولة الإمارات والمنطقة، منها 10 منافذ لعلامة علامة كريستيانو رونالدو، و8 متاجر تحمل علامة «سونيا باي سونيا ريكيل»، و6 متاجر تحمل علامة لوريل، و9 متاجر تحمل علامة «ﭬايل»، و5 متاجر تحمل علامة «إيسنسيال» و7 منافذ تحمل علامة «بيرانيس».

وتعد ماركة أول شركة تعمل في قطاع التجزئة تطرح أسهمها للاكتتاب العام في الإمارات، حيث طرحت الشركة 55% من أسهمها أو ما يعادل 275 مليون سهم للاكتتاب العام، وتمت تغطية الأسهم المطروحة 36 مرة بقيمة إجمالية بلغت 10.345 مليار درهم. وقد أتاح إصدار الشركة الفرصة للمستثمرين للاستفادة من فرص النمو المتاحة في واحد من أقوى القطاعات وأسرعها نمواً في الإمارات.

أبرز التطورات

• 2 يونيو 2014: انعقاد الجمعية العمومية التأسيسية للشركة

• 23 يونيو: إعلان تأسيس الشركة رسمياً

• 9 يوليو 2014: الشركة تحصل على التراخيص التجارية اللازمة

• تدشين المقر الرئيسي للشركة في الطابق 18 من برج أسكوت بارك بليس، في شارع الشيخ زايد

• استقطاب وتعيين الإدارة العليا للشركة بقيادة نيك بيل الرئيس التنفيذي

• مواقع المتاجر الأولى التابعة للشركة: في دبي-مشروع الشاطئ «سيتي ووك2» التابع لشركة مراس المجاور لمنطقة جميرا بيتش ريزيدانس، مركز الجاليريا للتسوق، وفي أبوظبي – ياس مول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى