الاسواق المحلية

انتخاب محمد الشحي رئيساً للشركة العربية للتعدين

5212772_1024

 

انتخبت الشركة العربية للتعدين، محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية بدولة الإمارات، رئيساً لها بالتزكية.. وفقاً لبيان صحفي.
وأضاف البيان اليوم السبت، أن الجمعية العمومية للشركة المنعقدة يوم الخميس الماضي في العاصمة الأردنية عمان، أقرت ضم عزة السويدي مدير إدارة تنمية الإيرادات بوزارة المالية الإماراتية إلى عضوية مجلس الإدارة.
من جانبه قال محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، إنه سيعمل على مواصلة مسيرة الشركة وتطوير أعمالها نحو مزيد من الاستثمارات التعدينية في مختلف الدول العربية.. وفقاً للبيان.
وأضاف الشحي، بحسب البيان، أن الموارد المعدنية تمثل مصدراً مهماً من مصادر الدخل وزيادة الناتج المحلي الإجمالي لكثير من الدول العربية التي تعد من البلدان الغنية بالمعادن والصخور الاقتصادية، وفي مقدمتها الذهب والفضة والحديد والمنغنيز والنحاس والرصاص والألمنيوم والزنك والفوسفات والكبريت وغيرها.
وقال الشحي: “الدول العربية تسعى إلى تنويع اقتصاداتها والتوجه نحو دعم قطاعاتها الصناعية المختلفة، وهو ما يجعل دعم قطاع التعدين توجها استراتيجياً لتحقيق التنمية الاقتصادية العربية”.. وفقاً للبيان.
وتأسست الشركة العربية للتعدين عام 1974 بموجب قرار من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، التابع لجامعة الدول العربية، وبلغ رأسمالها المدفوع لعام 1994 ما يعادل نحو 669 مليون درهم إماراتي موزعة على 5774 سهماً.
وتتوزع ملكية “العربية للتعدين” على دول الامارات والسعودية والكويت والعراق بنسبة 20.20% تُمثل عدد أسهم 1100 سهم من راس المال، فيما تتوزع ملكية الأسهم المتبقية على دول عربية أخرى.
وتختص الشركة بمختلف الأعمال الفنية والصناعة والتجارية المتصلة بالنشاط التعديني والمكملة له، وعلى الأخص الكشف والاستخراج والتجهيز، فضلاً عن القيام بالدراسات الفنية والمخبرية والبيئية للخامات المعدنية المكتشفة.
وتمتلك العربية للتعدين، حصص في شركات تعدين عربية من أهمها شركات البوتاس العربية في الأردن والشركة الوطنية للمناجم بموريتانيا وشركة محاجر الخليج بسلطنة عمان، وشركات أخرى في العراق والسعودية وغيرها من الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X