الاسواق المحلية

بورصة دبي تأمل في إدراج شركة أو اثنتين خلال 2016

image

قال عيسي كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، اليوم الثلاثاء، إن البورصة تأمل في إدراج شركة أو اثنتين من الشركات الجاهزة للطرح في السوق خلال العام 2016.

وأضاف “كاظم” رداً على استفسار عبر البريد الإلكتروني: “هناك ما لا يقل عن 10 شركات جاهزة في الوقت الحالي لطرح أسهمها”.

وتابع رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي: “تواصلت بالفعل بعض الشركات مع الجهات التنظيمية، غير أنه لا يمكننا القطع بشيء محدد بشأن توقيت التنفيذ الذي يظل بيد متخذي القرار لديها”.

وبعد توقف لعدة سنوات بسبب الأزمة المالية استؤنفت عمليات الطرح العام الأولى للأسهم في دبي عام 2014، ولكن شركات أخرى قررت إرجاء خطط طرح عام؛ جراء المخاوف من تداعيات انخفاض سعر النفط على الاقتصاد.

وكان آخر طرح عام أولي في بورصة دبي لشركة داماك العقارية في 12 يناير 2015 في أولى إدراجات العام، فيما أدرجت شركة “الصفوة للخدمات المالية الإسلامية” أسهمها الشهر الماضي ضمن السوق الثانية.

وأشار عيسي كاظم إلى أن سوق دبي يحرص على التواصل، مع أكبر عدد ممكن من الشركات العائلية والخاصة والحكومية لشرح مزايا التحول لمساهمة عامة، علاوة على تأهيل العديد من الشركات الخاصة لتكون جاهزة بالفعل لتنفيذ الاكتتابات والإدراج.

تدرس عدة شركات ترتيب عملية طرح عام أولي محتمل في سوق دبي المالي، منها: “الشعفار للمقاولات العامة”، وشركة إدارة الأصول “ضمان للاستثمار”، و”إيميكول للتبريد (المملوكة بنسبة متساوية 50% لكل من دبي للاستثمار والاتحاد العقارية)، و”مجموعة الحبتور”، و”إعمار” للضيافة، و”موارد للتمويل”، و”مجموعة ريفولي”، و”مجموعة إيبل لوجيستكس”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X