الاسواق المحلية

بيان: نمو أرباح مبادلة إلى 1.2 مليار درهم في 2015

image

قالت شركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، الذراع الاستثمارية لحكومة إمارة أبوظبي، اليوم الخميس، إنها حققت نمواً في صافي أرباحها خلال عام 2015 بنسبة 20%.

 وأضافت الشركة في بيان أن الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، حققت صافي أرباح بلغت 1.2 مليار درهم ما يعادل 326 مليون دولار أمريكي، مقارنة بمليار درهم في عام 2014.

وأضاف بيان الشركة أنها سجلت نمواً في حجم الإيرادات 4.3% لتصل إلى 34.1 مليار درهم، مقارنة بـ32.7 مليار درهم في 2014، ويرجع ذلك إلى ارتفاع الإيرادات المتأتية من قطاعات أشباه الموصلات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والرعاية الصحية، والعقارات والبنية التحتية.

وتابع البيان: “بلغ إجمالي حجم الدخل التشغيلي مبلغاً قدره ملياري درهم إماراتي، مقارنة مع 4.3 مليار درهم إماراتي في عام 2014”.

وقال خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب: “على الرغم من التوقعات بأن التحديات على مستوى الاقتصاد العالمي ستتواصل خلال العام 2016 وما بعده، فإننا سنبقى ملتزمين بمواصلة التركيز على الإدارة المُتأنية، وزيادة الكفاءة التشغيلية، إلى جانب الإدارة المباشرة للأصول والشركات التابعة لنا، وهي أمور أساسية لتجاوز الصعوبات التي يشهدها الاقتصاد العالمي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى