الاخبار الاقتصادية

تحطم طائرة ركاب تابعة لـــ “فلاي دبي” جنوبي روسيا

image

أعلنت شركة “فلاي دبي”، اليوم السبت، عن تحطم رحلتها رقم “أف زد 981” أثناء هبوطها في مطار مدينة “روستوف أون دون” الروسية (جنوب البلاد) ما أسفر عن سقوط ضحايا.

وقالت الشركة المملوكة لحكومة دبي في بيان لها، إن الطائرة من طراز بوينغ 737 غادرت مطار دبي الدولي في الساعة 18:20 بتوقيت غرينيتش وتحطمت في مطار روستوف أون دون في الساعة 00.50 بتوقيت غرينتش”.

وتابع البيان: “فلاي دبي حالياً في طور مراجعة لوائح المسافرين الذين أعدادهم الأولية تشير إلى 55 مسافر بالإضافة إلى أفراد الطاقم السبعة.. ونعمل مع الخدمات المحلية للطوارئ ووكالات أخرى متواجدة في مكان الحادث لجمع معلومات كافية بالسرعة القصوى”

ونقل البيان عن غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: “لا نعلم حالياً كافة التفاصيل المتعلقة بالحادثة إلا أننا نعمل بشكل حثيث مع السلطات لتحديد الأسباب”.

وكان بيان وزارة الطوارئ الروسية قد أعلن أن الطائرة ألغت محاولة أولى للهبوط بسبب سوء الأحوال الجوية قبل أن تسقط أثناء تكرارها المحاولة.

ومن جهتها، قالت شركة بوينج الأمريكية في تغريدة لها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنها على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة التقنية بناء على طلب من الجهات الحكومية التي تتولى التحقيق فى الحادث.

و”فلاي دبي” هي شركة طيران وطنية إماراتية، تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، أنشأتها حكومة الإمارة في 19 مارس 2008، وتتخذ من مبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي مركزاً لعملياتها فيما تسير رحلات إلى 90 وجهة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى