نفط وعملات

تراجع النفط والذهب في التعاملات المبكرة والدولار يرتفع

image

تراجعت أسعار النفط والذهب في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، بينما ارتفع الدولار.

وبحلول الساعة 05:00 بتوقيت جرينتش، تراجعت عقود نفط برنت الآجلة في التعاملات الآسيوية 0.35% إلى 47.91 دولار للبرميل، وهبطت عقود الخام الأمريكي 0.41% إلى 48.15 دولار للبرميل.

وقال محمد الحرمي، المحلل النفطي  “تعهد إيران برفع الإنتاج دفع أسعار الخام مجدداً للهبوط على الرغم من استقرار عدد الحفارات الأمريكية خلال الأسبوع الماضي والتوقعات بترجيح انخفاض المخزونات الأمريكية بنحو 2.5 مليون برميل”.

وسيصدر معهد البترول الأمريكي تقريره الأسبوعي بشأن المخزونات في وقت لاحق يوم الثلاثاء، فيما ستصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بياناتها غداً الأربعاء.

وتوقع الحرمي أن تشهد أسعار الخام مزيداً من التذبذب إلى أن ينعقد اجتماع أوبك في مطلع يونيو القادم.

وبنهاية تعاملات أمس، هبط سعر خام مزيج برنت إلى 48.12 دولار، وتراجع خام الوسيط الأمريكي إلى 47.87 دولار للبرميل.

وفي مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، ارتفع مؤشر الدولار 0.08% إلى 95.31 أمام سلة العملات.

وقالت غادة ماجد، المحللة في سوق العملات، لـ”مباشر”، إن تأكد التكهنات بشأن رفع الفائدة الأمريكية في الشهر القادم بعد تصريحات المسؤولين بالفيدرالي يدعم قوة مؤشر الدولار ويدفع السيولة من الأسهم للعملة الأمريكية.

وقال جون وليامز، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، في تصريحات صحفية أمس الاثنين، إنه يتوقع أن يقوم البنك المركزي الأمريكي برفع معدلات الفائدة مرتين أو ثلاث مرات هذا العام، وفقاً لموقع الفيدرالي.

وواصلت عقود الذهب الآجلة موجة التراجع اليوم بحلول الساعة 5:00 بتوقيت جرينتش، حيث انخفضت 0.44% إلى 1245.95دولار للأوقية.

وقال موسى زكريا، المحلل بأسواق المعادن، خلال حديثه ، إن الذهب أعطى إشارة بيع مع ارتفاع التكهنات برفع أسعار الفائدة الأمريكية، متوقعاً أن يصل إلى 1235 دولار خلال الجلسات القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى