الاسواق المحلية

تراجع جماعى لأسهم العقارات بدبي مع قدوم “اعمار مولز”

3285294

 

شهدت الاسهم العقارية بسوق دبي اليوم تراجعات حادة فى أخر جلسات الاسبوع ،وقبل عطلة العيد، حيث فقدت تلك الاسهم جزءاً كبيراً من السيولة ،بالتزامن مع قدوم الوافد الجديد على السوق “اعمار مولز” حيث هيمنت تداولات السهم على اكثر من 69% من اجمالى قيمة التداولات. وتصدر الأسهم الخاسرة فى قطاع العقارات بدبي ،اعمار العقارية ،منخفضاً بنسبة 4.70% الى مستوى 11.15 درهم فى ادنى مستوياته منذ منتصف الشهر الماضى فى أسرع وتيرة للتراجع منذ أواخر يوليو الماضى،وعزى الخبراء تلك التراجعات الى ذهاب المستثمرين والمضاربين للتداول فى السهم الجديد. ولم يسلم سهم “أرابتك” من تلك التراجعات لينخفض بنسبة 1.77% ،وهبط الاتحاد العقارية بنسبة 0.8%،ودريك اند سكل بنسبة 0.78%.

ولأن اليوم هو اول يوم لإدراج “إعمار مولز” فمن المعروف انه لم يكن هناك حد أقصى او أدنى للتداولات،لذلك شهد السهم اليوم عمليات شراء قوية ،ووصفها الخبراء بعمليات مضاربة “شرسة” وأسفرت قبيل اغلاق الجلسة عن تداول بأكثر من 1.60 مليار درهم ،مرتفعاً بنسبة 12.41%.

ولم يؤثر السهم الجديد فى الصعود بقطاع العقارى،وشهد عمليات ضغط قوية ليهوى بنسبة 3.03% من خلال تراجع للأسهم الخمسة المدرجة بالقطاع.

وشهد مؤشر سوق دبي تراجع لافت بنسبة بلغت 1.77% ،متنازلاً عن مستويات الـ5 آلاف نقطة فى أسرع وتيرة للتراجع منذ 3 أسابيع.

وكان الخبراء قد توقعوا ان تشهد حركة التداولات اليوم زخماً كبيراًـ بحسب توقعات الخبير الاقتتصادى وضاح الطه الذى صرح أمس لـ”مباشر “بأن تتخطى قيمة تداولات اعمار مولز نحو الـ1.300 مليار درهم.

وأوضح أن هناك اهتمام كبير من المؤسسات والمحافظ الاستثمارية التي تتجه إلى التجميع لاستثمار طويل الأجل.وبين أن المستثمرين الذين لم يتمكنوا من الحصول على السهم من خلال الاكتتاب أو حصلوا على كمية محدودة قد يلجئوا اليوم للشراء، كما أن السوق شهد في الدقائق الأخيرة لجلسة الأمس طلبات شراء كبيرة على أسهم شركة إعمار ذاتها مبنية على توقعات حركة السهم خلال الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X