الاخبار الاقتصادية

تقارير غربية: دبي تعزز مكانتها كقوة سياحية عالمية

3286202

 

أكدت تقارير صحافية أجنبية أن دبي تخطو بقوة نحو الألق والإبداع والسير نحو المزيد من التميز والنمو، خاصة في القطاع السياحي الذي يشهد حالة من الانتعاش مع تواصل الزخم والتدفقات في أعداد الزائرين. بحسب جريدة ا لبيان

وقالت مجلة «ساكسسفول ميتنغز» إن دبي وجهة مفعمة بالحيوية والتنوع، زاخرة بأنواع الضيافة المتاحة، وطيف واسع من الوجهات السياحية المبهرة، والنشطة والعروض التي تجعلها مكاناً مثالياً للفعاليات فيما قال تقرير نشره موقع «بروبرت شورومز» إن دبي شهدت نمواً استثنائياً في صناعة الفندقة المزدهرة على مدى الـ15 عاماً الماضية.

وأضافت المجلة الأميركية في تقريرها «دبي- وجهة الشهر»، أن المدينة الواقعة في أفضل موقع استراتيجي بين الشرق والغرب، تعتبر البوابة إلى الأسواق الناشئة في منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا. ومن خلال موقعها، فإن قرابة ثلث سكان العالم يقعون على سفر أربع ساعات، فيما يقع ثلثاه على مبعدة ثماني ساعات من السفر جواً.

بنية عصرية

وأشار التقرير إلى ان سهولة الوصول إليها، والبنية التحتية العصرية، ومستوى الخدمات الذي لا يضاهى، يجعل من التخطيط لفعالية تجارية أمراً سهلاً في دبي. فالمدينة تزخر بأكثر من 89 ألف غرفة فندقية، ومطارين دوليين، وعدد وفير من أماكن الاجتماعات، وأفخم الفنادق، وأوجه الترفيه الأرقى عالمياً على مدار العام.

نمو استثنائي

وقال موقع «بروبرت شورومز» إن دبي شهدت نمواً استثنائياً في صناعة الفندقة المزدهرة على مدى الـ15 الماضية. إذ توسع ليضم 634 مؤسسة فندقية و 88.888 غرفة بزيادة 350% وفقاً لبيانات وزعها المنظمون خلال معرض الفنادق 2014 في دبي.

وتعتبر الإمارات من بين الدول الخمس الأولى في العالم من حيث افتتاح الفنادق الجديدة خلال السنوات الخمس الماضية. كما أنها تمتلك أكبر عدد من الغرف قيد الإنشاء بإضافة 23.107.

حركة المطارات

أضاف تقرير موقع بروبرت شورومز البريطاني، ان المطارات الدولية في الدولة تشهد حركة توسع واسعة النطاق، بما يضمن تحقيق هدف أن يكون مطار آل مكوم الدولي، الأكبر في العالم، بطاقة تزيد على 160 مليون مسافر سنوياً، ونمو سريع سجلته شركات الطيران الرائدة، تحفزها زيادة مطردة في عدد المسافرين الدوليين، ومحبي العطلات.

وكان سوق دبي العقاري شهد تحسناً جوهرياً على خلفية الزيادة في عدد السياح إلى الإمارة، وتدفق المستثمرين لاغتنام الفرص لشراء غرف فندقية وشقق مفروشة. وأضاف التقرير إنه على الرغم من سخونة السوق، فليس ثمة مخاوف من فقاعة، بفضل الأسس القوية لاقتصاد دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X