نفط وعملات

تقرير: الذهب يستعيد بريقه بالبورصات العالمية ويحقق قمم قياسية خلال أكتوبر

3301550

 

قال تقرير الصادر عن شركة (سبائك الكويت) لتجارة المعادن الثمينة اليوم إن أسعار الذهب استعادت بريقها مع اقفالات
يوم الجمعة الماضي في البورصات العالمية مستقرا فوق مستوى 1239 دولارا أمريكيا للاونصة. وأضاف أن المعدن الاصفر استطاع أن يحقق قمة جديدة خلال شهر اكتوبر الجاري عندما لامس سعر 1255 دولارا للاونصة موضحا انه لولا عمليات جني الارباح التي شابتها التداولات لارتفع بشكل أكبر نحو مستوى 1270 دولارا
للاونصة. وذكر التقرير الذي نشرتة “كونا” أن سعر 1270 دولارا للاونصة يعد أقرب خط للمقاومة يستهدفها الذهب في المرحلة
القادمة مدفوعا بالمخاوف من انكماش الاقصاد العالمي وتضارب الآراء حول قدرة الاقتصاد الامريكي في الاستمرار بالنمو دون أن تكون هناك حزمة مالية من قبل البنك الاحتياطي الاتحادي (البنك الفيدرالي الامريكي).
وبين أن أسعار الذهب ارتفعت الاسبوع الماضي بسبب البيانات السلبية الصادرة عن الاتحاد الامريكي مثل تقرير مبيعات التجزئة وأسعار المنتجين ومؤشر (فيلادلفيا) التي أكدت جميعها أن النمو في الاقتصاد الامريكي ليس بالمستوى المطلوب.
ولفت التقرير الى طلبات فعلية على المعدن الاصفر من دول شرق آسيا كانت سببا في زيادة الاسعار متوقعا استمرار زيادة الطلب مع اقتراب موسم الشراء في الصين والهند.
وأشار الى أن عمليات التداول الالكترونية زادت من صعود الاسعار بعد اختراق حاجز 1230 دولارا للاونصة مع وجود مخاوف من عودة الاسعار للهبوط ويؤكد ذلك توجه المستثمرين مرة اخرى الى المخاطرة في بورصات الاسهم والسندات بالاضافة الى عمليات جني الارباح واعادة الشراء.
وعن الفضة أفاد بأن أسعارها استقرت خلال تداولات الاسبوع الماضي عند مستوى 17.3دولار للاونصة بفارق سبعة سنتات فقط عن بداية التداول متوقعا المزيد من الارتفاعات مع بداية الطلب الصناعي على المعدن الابيض.
وقال التقرير إن باقي المعادن الثمينة سلكت مسلك الذهب والفضة في حالة الاستقرار ولم تشهد فروقات سعرية كبيرة خلال تداولات الاسبوع الماضي فأقفل البلاتنيوم على سعر 1264 دولارا بفارق ستة دولارات عن سعر الافتتاح و كذلك البلاديوم انهى تداولاته عند مستوى 756 دولارا للاونصة.
وذكر أن الاسواق شهدت ارتفاع في عمليات الشراء على السبائك والذهب الخام برغم زيادة الاسعار واستقر جرام الذهب عيار 24 على سعر 11.5دينار وعيار 21 على 10.1دينار للغرام الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X