الاخبار الاقتصادية

تقرير غربي: دبي واحدة من أسرع المدن نمواً في العالم

3294860

 

قال موقع كامبريدج غلوباليست، التابع لجامعة كامبريدج البريطانية، بالتعاون مع كروس بريدج، شركة الاستشارات العالمية، في تقرير لهما، إن دبي تعد واحدة من أسرع المدن نمواً في العالم، وهي زاخرة بالكثير مما يمكنها تقديمه.بحسب جريدة البيان

ففي الثمانينات من القرن الماضي، آلت دبي على نفسها تنويع الاقتصاد بعيداً عن الاعتماد على المنتجات وخاصة النفطية، مستهدفة خدمات القيمة المضافة بصفة خاصة. وبرهن هذا القرار على قوة بصيرة ورؤية ثاقبة على المستقبل، وهو ما أرسى القواعد لنمو أكثر استدامة في مواجهة تراجع الاحتياطيات النفطية.

ونتيجة لذلك أخذت المدينة تزدهر وخاصة في قطاعات التجزئة، والعقار والسياحة. وكذلك عكفت الإمارة على خوض معركة بناء ضخمة للفنادق، والمجمعات السكنية عالية الأكثر رقياً، موفرة الرؤية لنمو ديناميكي، ومعين لا ينضب من الثروة.

وساهمت تلك الرؤية في غرس الثقة، التي أثمرت المزيد من الاستثمار. ولا بد من الإشارة هنا إلى ان قطاع السياحة في دبي يسهم بنسبة تصل إلى 8.7% من إجمالي الناتج المحلي كي ندرك حجم هذه الديناميكية.

من ناحية أخرى، فإن إكسبو 2020، هو بمثابة صورة مصغرة لصورة دبي الجديدة الوضاءة. ومن المقرر ان يقام هذا المعرض على امتداد ستة أشهر، ويتوقع للحدث الضخم ان يستقطب 25 مليون زائر، يستكشفون من خلاله المعروضات، والفعاليات الثقافية التي تقيمها شركات منظمة عالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X