الاخبار الاقتصادية

تنظيم بعثات تجارية إلى أوروبا من اتحاد غرف الإمارات

3188409

 

نظّم اتحاد غرف التجارة والصناعة خلال النصف الأول من العام ،2014 بعثات تجارية ضمت عدداً كبيراً من شرائح أصحاب الأعمال في الإمارات لزيارة عدد من الدول كجمهورية الجبل الأسود، وصربيا، وإيران، والمملكة العربية السعودية وكرواتيا .

وأكدت البعثات ـ بحسب “الخليج” ـ أن هذه الزيارات والمباحثات الحكومية التي تمت على أعلى المستويات وشارك فيها ممثلون عن القطاع الخاص المرافق، إضافة إلى النقاشات بين مسؤولي الشركات الإماراتية والدول التي زاروها، تعتبر محطة مثمرة لرفع قيمة التبادل التجاري المشترك وتوسيع قاعدة التصدير للمنتجات الإماراتية لأسواق تلك الدول وزيادة التعاون الاستثماري من حيث الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتنوعة والمتعددة في اقتصاد تلك الدول لاسيما دول البلقان .

وأشار المستثمرون الإماراتيون إلى أن تجربة حضور ممثلي القطاع الخاص الإماراتي في المباحثات الرسمية التي أجريت مع المسؤولين الحكوميين، تعد غنية وعملية كونها تتيح للقطاع الخاص الإماراتي إيصال وجهات نظرهم في تطوير العلاقات الثنائية وكيفية تجاوز المعوقات والصعوبات التي تواجه التعاون التجاري والاستثماري إلى المسؤولين الحكوميين بما يسهم في تجاوز الكثير من الخطوات والمراحل في مسيرة التعاون المشترك .

وأكد حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة، أن كافة البعثات التجارية الإماراتية، لمست خلال جولاتها مدى التقدير والاحترام الذي تكنه هذه الدول قيادات وحكومات وشعوباً لدولة الإمارات، وقيادتها وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وقال إن البعثات التجارية استمعت إلى عبارات التقدير والامتنان لدولة الإمارات باعتبارها مركزاً تجارياً عالمياً وحاضنة لقطاع الأعمال، فضلاً عما تتمتع به الإمارات من قوة اقتصادية كبرى، وفقاً لأحدث التقارير الاقتصادية الدولية الصادرة من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وغيرها من المؤسسات الاقتصادية الدولية.

اوضح بن سالم، أن دول جمهوريات البلقان “صربيا – الجبل الأسود – كرواتيا” تتميز بمواردها الطبيعية الغنية التي تشكل احتياطياً مهماً للدول الصناعية في قطاعات النفط والغاز، إضافة إلى وفرة الموارد الزراعية من الأراضي الخصبة والمياه وبها فرص استثمارية ضخمة في إنتاج الغذاء وتوليد الطاقة المائية وصناعات النسيج والسياحة ومشاريع البنية التحتية وصناعة الأدوية والصناعة البتروكيماوية والتعدين والاتصالات . . إلخ.

ويتطلع القطاع الخاص الإماراتي الذي يتمتع بميزات استثمارية مهمة في هذه المرحلة بالذات باعتبار الاقتصاد الإماراتي من أكثر الاقتصادات انفتاحاً على دول العالم، والتي تصب بصالح القطاع الخاص .

كما تعتبر دولة الإمارات العربية من أكثر الدول التي تتمتع بحرية قطاع الأعمال، ما استلزم باتحاد الغرف وفقاً لاستراتيجيته الجديدة التركيز على البعثات التجارية للبحث عن بيئات استثمارية خصبة جديدة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى