الاسواق المحلية

توقعات باستمرار التحسن بأسواق الإمارات اليوم في ظل الأخبار الإيجابية للشركات

3302406

 

يتوقع الخبراء والمحللون أن تواصل أسواق الأسهم الإماراتية مكاسبها بجلسة اليوم، لتعويض خسائرها الكبيرة التي منيت بها بالفترة الماضية، مدعومة بالأخبار الإيجابية عن بعض المشاريع الضخمة لبعض الشركات القيادية، إلى جانب تحسن الجو العام العالمي.

وأنهى المؤشر العام لسوق دبي اليوم جلسة أمس بارتفاع نسبته 3.5% مضيفا 148.93 نقطة إلى رصيده صعد بها إلى مستوى 4419.36 نقطة، ليعاود مكاسبه بعد 3 جلسات من التراجعات القوية.

أما سوق أبوظبي فقد حقق ارتفعا نسبته 0.53% بنهاية جلسة أمس، ليصل إلى مستويات الـ4793.55 نقطة رابحاً 25.40 نقطة ، مقترباً من حاجز الـ4800 نقطة.

وقال جمال عجاج المدير العام لمركز الشرهان للأسهم والسندات، في حديث لـ “مباشر” إنه من المتوقع أن تستمر الأسواق الإماراتية فى الارتفاع بالتزامن مع بدء موسم نتائج الشركات فى الربع الثالث والتى من المتوقع ان تحقق نتائج ايجابية ،بالاضافة الى معاودة ارتفاعات السوق السعودى مرة أخرى ،بالاضافة الى تحسن الاخبار الايجابية بشأن أسعار النفط..

وأعلنت شركة أرابتك، المدرجة بسوق دبي أمس أنها في المراحل الأخيرة من الاتفاق مع السلطات المعنية في مصر على الصيغة النهائية للبدء بتنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية.

كما أعلنت شركة الجرافات البحرية الوطنية، المدرجة بسوق أبوظبي أنها قد حصلت على مشروع توسعة قناة السويس في مصر، بالتحالف مع مجموعة من شركات الحفر، بقيمة إجمالية تبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي.

ومن جانبه، يتوقع الخبير بأسواق المال، وضاح الطه، أن تغيب بوصلة الاسواق الامريكية عن اسواقنا، بالفترة القادمة، منوها إلى أن الخوف والقلق مازلا قائمين لدى كثير من المستثمرين.

وأفاد الطه في تصريحات لـ”مباشر”  بان السوق اذا استطاع المحافظة على الاقل على مستويات جلسة أمس ستكون المكاسب ايجابية ،ويعنى ان الاسواق استطاعت التغلب على موجة التراجعات السابقة وفك الارتباط بينها وبين الاسواق العالمية.

وبدوره أكد الخبير بأسواق المال ،طارق عيسوي انه من المتوقع ان تواصل الاسواق ارتفاعاها تزامناً مع بدء اعلان نتائج الربع الثالث، متوقعا أن يشهد سوق دبي ارتدادا إلي مستويات 4630 مرورا بمقاومات عند مستوي 4540 نقطة ،كما انه من المتوقع ان يرتد مؤشر سوق أبوظبي الى مستويات الدعم الرئيسية عند 4860 نقطة .

ووافقه  في الرأي، ناصر عارف المحلل الاقتصادي بأسواق الإمارات، في حديثه لـ “راديو مباشر”، قائلا إنه من المتوقع أن يستمر التحسن بأسواق المال الإماراتية خلال بالفترة القادمة، ولكن الارتباط بين أسواق الإمارات وأسواق المال العالمية والسوق السعودي، لا يزال كبيرا.

وأشار عارف إلى أنه لكي يتم فك الارتباط بين الأسواق الإماراتية والأسواق العالمية والإقليمية، فإننا نحتاج إلى مبادرة الشركات بالإعلان عن بياناتها المالية للربع الثالث، إلى جانب الإعلان عن الأخبار الإيجابية المتعلقة بالشركات.

وبالنسبة لمؤشر سوق دبي، توقع مهاب عجينة، مدير قسم التحليل الفني في “بلتون”، أن يكمل السوق ارتفاعه إلى مستويات الـ 4500 نقطة، بصورة متذبذبة أقرب إلى الاتجاه العرضي، وليس من المستبعد اللجوء إلى بعض التراجعات لجني الأرباح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X