الاسواق المحلية

جني أرباح على إعمار وأرابتك يهبط بمؤشر دبي

image

أنهى المؤشر العام لسوق دبي جلسة الأربعاء بالمنطقة الحمراء، في ظل عمليات جني أرباح تركزت أبرزها على أسهم قطاع العقارات والاتصالات، وذلك بعد ثلاثة ارتفاعات متتالية.

وأغلق المؤشر العام متراجعاً 1.8% خاسراً 61.24 نقطة هبط بها إلى 3225.78 نقطة.

وقال المحلل الفني لحركة أسواق المال، محمد العنزي : بعد الاستفادة من الأنباء الإيجابية عن زيادة حصة مساهم رئيسي بشركة أرابتك عمد المتداولون لتنفيذ عمليات بيعية لحصد المكاسب بعد شراء أسهم الشركة في الجلسات السابقة عند مستويات مغرية.

وتصدر التراجعات اليوم سهم أملاك بنسبة 9.7% إلى 1.57 درهم، تلاه سهم أرابتك القيادي بنسبة 9.09% إلى 1.5 درهم.

وقال العنزي : إن التراجعات اليوم جاءت بعد تنفيذ عمليات بيعية على أسهم قيادية مثل إعمار وأسهم متوسط مثل دو والتي لفتت أنظار المستثمرين خلال الجلسات الماضية.

وانضم إلى قائمة التراجعات اليوم سهم دو للاتصالات وذلك بعد نزوله 1.9% إلى 5.9 درهم، إضافة إلى تراجع سهم إعمار بنسبة 1.8% إلى 5.75 درهم.

وخالف أداء المؤشر اليوم بعض الأسهم التي تصدرها سهم دبي التجاري وذلك بعد ارتفاعه 7.5% .

وقال العنزي وجدنا اليوم انتقال بعض سيولة المحافظ إلى بعض الأسهم متوسطة التأثير على مؤشر السوق والتي كان أبرزها سهما أمانات وشعاع بارتفاع نسبته 0.9% و0.6% على الترتيب.

وشهد سوق دبي ارتفاعاً بقيم التداول إلى 2.3 مليار درهم ( 626 مليون دولار أمريكي)، مقابل 1.8 مليار درهم (490 مليون دولار أمريكي) بالجلسة السابقة.

وقال المحلل بالأسواق العربية هاشم الفحماوي لـ مباشر: إن ارتفاع حجم السيولة بسوق دبي كان بسبب العمليات البيعية على الأسهم القيادية وفي مقدمتها أرابتك .

كما ارتفعت الكميات لتصل إلى 1.75 مليار سهم، مقابل نحو 1.3 مليار سهم .

وشهدت القيمة السوقية لأسهم دبي تراجعا بالغا 287.8 مليار درهم (78.34 مليار دولار)، مقابل 291.8 مليار درهم (79.43 مليار دولار).

وفنيا قال الفحماوي كان لا بد من جني أرباح بعد هذه الارتفاعات التي حققها السوق ، ومن المتوقع التراجع إلى مستويات 3061 نقطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى