الاخبار الاقتصادية

«حرة رأس الخيمة» تستقطب 7500 شركة من 106 دول

3234040

 

استقطبت المنطقة الحرة برأس الخيمة أكثر من 7500 شركة من 106 دولة يمثلون 50 قطاعاً صناعياً في الإمارة، حيث توفر ملكية أجنبية تامة وإعفاء ضريبي تام وحرية انتقال رؤوس الأموال والأرباح دون أية قيود، بحسب بيتر فورت المدير التنفيذي للمنطقة الحرة برأس الخيمة. وقال فورت، خلال مؤتمر نظمته هيئة تطوير التجارة الخارجية بماليزيا بالتعاون مع سفارة الدولة الأسبوع الماضي “تسهّل المنطقة الحرة برأس الخيمة الوصول إلى الأسواق النامية في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وتسمح للمستثمرين للاستفادة من التدفقات التجارية بين الشرق والغرب”. بحسب جريدة الاتحاد

وأكد أن الإمارات، أصبحت وجهة عالمية رائدة للمستثمرين الماليزيين، مضيفاً أن المنطقة الحرة برأس الخيمة تعد مركزاً رائداً لجذب الصناعات التحويلية التي يفضلها المستثمرون الماليزيون.

واستعرض فورت خلال ترأسه المؤتمر الفرص الاستثمارية بالمنطقة الحرة برأس الخيمة والملائمة للأعمال التجارية للشركات الماليزية لتوسع نطاق نموها في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.

وأوضح، أن الشراكة التجارية القوية التي تتميز بها الإمارات هي نتيجة الاستقرار السياسي والسياسات الاقتصادية السليمة والبيئة التنظيمية الملائمة للأعمال والإعفاء الضريبي التام ما يسمح بيئة استثمارية آمنة ومرنة وفعالة من حيث التكلفة والتي تتيح للشركات الماليزية الفرصة لتحقيق زيادة في الأرباح.

وقال بيان صحفي للمنطقة الحرة أمس، “تعد هذه الزيارة الثانية للمدير التنفيذي للمنطقة الحرة برأس الخيمة لكوالالمبور، والتي تهدف إلى تشجيع الاستثمار الماليزي للنمو في المنطقة الحرة برأس الخيمة، حيث شارك في مؤتمر آخر لجذب المستمرين للتسجيل في المنطقة الحرة برأس الخيمة في شهر إبريل من هذا العام”.

وعبر فورت عن شكره وامتنانه للسفارة الإماراتية وهيئة تطوير التجارة الخارجية في ماليزيا لدعوته مرة أخرى لعرض المزايا التي تقدمها المنطقة الحرة برأس الخيمة للمستثمرين الماليزيين، الذين يرغبون في إنشاء شركات مربحة في الشرق الأوسط.

حيث تتمتع المنطقة الحرة برأس الخيمة بموقع جغرافي استراتيجي وتقدم خدمات حائزة على أفضل الجوائز ومرافق عالمية المستوى وفعالة من حيث التكلفة مما يسمح بتحقيق قدر أكبر من الأرباح.

إلى ذلك، أطلقت المنطقة الحرة برأس الخيمة، برنامجها السنوي الأول لجوائز التميز لقطاع الأعمال والذي يهدف إلى تسليط الضوء على شركات المنطقة الحرة برأس الخيمة الأكثر نجاحاً وتحفيز أعمال عملائها للمضي قدماً نحو تحقيق المزيد من التنمية والإنجازات، وتقرر أن يُعقد هذا الحدث الذي تنظمه المنطقة الحرة برأس الخيمة منتصف ديسمبر المقبل.

وقال الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة برأس الخيمة تعقيباً على إطلاق البرنامج “إن جوائز المنطقة الحرة برأس الخيمة لتميز الأعمال تأتي لتعزز دور شركات المنطقة الحرة برأس الخيمة ومدى مساهمتها في دفع عجلة التنمية الاقتصادية للإمارة إلى الأمام، ومكافأة جهود وإنجازات عملاء المنطقة الحرة برأس الخيمة الأكثر تميزاً ونجاحاً في مجالات عدة”.

وسيتم تكريم الشركات الفائزة بجوائز المنطقة الحرة برأس الخيمة لتميز الأعمال وفقاً للفئات والمعايير.

وتضم “أفضل تقنية جديدة” والخاصة بالشركات التي ابتكرت منتجات وخدمات جديدة متعلقة بالتكنولوجيا ولاقت نجاحاً في السوق، و”أفضل المنشآت الصغيرة والمتوسطة” وذلك للشركات التي تقدم منتجات أو خدمات استثنائية، و”أسرع الشركات نمواً”، للشركات التي أظهرت نمواً قياسياً في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات من تاريخ إنشائها.

كما تشمل “فئة أفضل مساهم في تنمية إمارة رأس الخيمة” للشركات والمؤسسات التي ساهمت بشكل واضح في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لإمارة رأس الخيمة، و”أفضل شركة جديدة”، للشركات التي تمارس أعمالها التجارية لأقل من ثلاث سنوات، وابتكرت أفكاراً تجارية جديدة، و”أفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات” وتخص مبادرات تخدم المجتمع وحماية البيئة.

وستقوم لجنة مستقلة اختيار المرشحين والفائزين بعد تحليل دقيق للتقارير من المنظمات المتنافسة، ويسعى برنامج جوائز المنطقة الحرة برأس الخيمة لتميز الأعمال لتكريم مبادرات الشركات المسجلة في المنطقة الحرة وكحافز للمزيد من التطور المستمر في سبيل تحقيق الازدهار والنجاح في مجال الأعمال.

وسيدير لجنة التحكيم محكمين من الشركة الدولية للأداء المتميز والتي تعد شركة مستقلة تعمل على تعزيز الجودة في مجال الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم، وتندرج تحت لائحة عملائها في الإمارات شركة الاتحاد للطيران وبنك أبوظبي الوطني وشرطة دبي وشرطة أبوظبي ومجلس أبوظبي للتعليم ووزارة الصحة في من الشركات والمؤسسات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى