الاخبار الاقتصادية

خبير: ضعف أسواق الأسهم في الخليج يمثل فرص استثمارية ممتازة

3296531

 

قال فهد إقبال رئيس قسم البحوث الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط في “كريديت سويس” إن ضعف أسواق الأسهم في الخليج العربي يمثل فرصة لزيادة الانكشاف على شركات ريادية في المنطقة، وقال إننا ما زلنا نراهن على أن المنطقة ستشهد ارتفاعاً على المدى المتوسط.وأشار إلى أن أسواق الخليج سجلت منحى تصاعدياً كبيراً خلال العاميْن الماضييْن وكان لا بدّ من جني بعض الأرباح.بحسب جريدة الكويت نيوز

ويذكر أن أكد محللون وخبراء أن التذبذبات التي شهدتها أسواق المال المحلية خلال الأيام الماضية، لا ترتبط بأسباب داخلية. وأشاروا إلى أنها تقتفي أثر الأسواق الإقليمية والعالمية التي تشهد تراجعات كبيرة. وفشلت معظم مؤشرات بورصات المنطقة في التخلي عن تبعية التأثير العالمي، وأشعل الهبوط الحاد للبورصات العالمية موجة نزول جديدة في العديد من أسواق المنطقة.بحسب جريدة البيان

وسيطر التراجع على مؤشرات السعودية والبحرين وسلطنة عمان، فيما ارتفعت بورصتا الكويت وقطر. ونزل المؤشر السعودي 1.34% إلى 10250.8 نقطة، فيما سجل المؤشر المصري خسائر للجلسة الثالثة على التوالي بنزوله 0.82% إلى 9040.7 نقطة.

وواصلت مؤشرات سوق مسقط تراجعاتها للجلسة الخامسة على التوالي، وأنهى المؤشر الرئيس تداولاته خاسراً نحو 0.44%، وفق تقرير مباشر، تعادل 31.97 نقطة ليغلق عند 7166.73 نقطة، فيما خسر مؤشر الشريعة بنحو 0.34% إلى 1065.71 نقطة.

قال محمود سعد المحلل الفني لأسواق المال، إن المؤشر استكمل مسيرة الأداء السلبي، تزامناً مع موجة هبوط عنيفة ضربت الأسواق العالمية والإقليمية، في ظل تزايد المخاوف من التعرض لركود اقتصادي عالمي، وصاحب هذا التراجع زيادة في أحجام التداول، حيث جاءت بواقع 98.8 مليون سهم، وهو الأمر الذي يعد سلبياً خلال هذه الفترة.

وقال محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للأوراق المالية، إن الأسواق المحلية والخليجية لا تزال تنتظر ما ستغلق عليه أسواق المال الأميركية، وإذا كانت سلبية، فقد تكون مرتبطة معها طردياً. وأشار ياسين إلى أنه لا بد من مسارعة الشركات المساهمة العامة المحلية إلى الإعلان عن نتائجها للربع الثالث، للتخفيف من الضغط على السوق، وتخفيف حدة الارتباط والتأثر بالأسواق العالمية.

علاقة نفسية

ومن جهته، قال وضاح الطه، المحلل المالي، إنه كان من المتوقع أن تنظر أسواق الأسهم إلى ما سيحدث في السوق الأميركية، متوقعاً أن تمثل نتائج الربع الثالث دعماً لأسوق الإمارات بالفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X