الاخبار الاقتصادية

دانة الكويتية ترفض عرضاً إماراتياً لشراء وحدات تشغيلية بلبنان

image

قالت شركة دانة الصفاة الغذائية (DANAH)، إنها رفضت العرض المقدم من شركة The Food Society Limited الإماراتية، الخاص بشراء بعض الوحدات المملوكة لشركة مزارع تعنايل وشركة بونجوس، والمملوكة لشركة أف آند بي فنتشر- لبنان، التابعة لـ”دانـة”.

وأضافت الشركة، في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، أن مجلس الإدارة رأى أن العرض المقدم لا يعكس القيمة الحقيقية الحالية والمستقبلية للشركات أو الوحدات المرغوب شراؤها.

وبحسب البيان، أكد مجلس إدارة “دانة”، أنه لم يتم مخاطبة الجهات الرسمية للتحقيق في التداولات غير الاعتيادية التي تمت على السهم، نافياً وجود أي أخبار استثنائية على الشركة تبرر كثافة طلبات الشراء.

ووفقاً للبيان، وافق أعضاء مجلس إدارة الشركة على التقدم باستقالة جماعية، على أن يتم مخاطبة الجهات الرقابية والرسمية بذلك من أجل إضافة بند في جدول أعمال العمومية القادمة لانتخاب مجلس إدارة جديد.

وحققت الشركة صافي أرباح 2.01 مليون دينار في الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 29.2 ألف دينار لنفس الفترة من عام 2015.

واستقر سهم “دانة” عند سعر 102 فلس، قبل نهاية الجلسة بساعة، وذلك بعد تداول 7.14 مليون سهم بقيمة 789.05 ألف دينار، علماً بأن السهم تصدر نشاط الكميات اليوم بالبورصة الكويتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى