نفط وعملات

“دانة”: المفاوضات مع ايران مستمرة لتسوية نزاع واردات الغاز

image

قال الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز اليوم الثلاثاء، إن الشركة لا تزال في مفاوضات مع إيران لتسوية النزاع حول واردات الغاز الطبيعي للامارات.

وأضاف باتريك المان على هامش مؤتمر عقد في أبوظبي، إن الشركة لم يمكنها التوصل لاتفاق مقبول مع إيران وأن عملية التحكيم مستمرة.

وصرح المان للصحفيين، أنه من المتوقع أن تحقق دانة غاز ارتفاع في الناتج خلال العام 2016 عن العام الماضي ليتجاوز 64 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً.

وكانت شركة البترول الوطنية الإيرانية وقعت في عام 2001 مع نفط الهلال التابعة لدانة غاز اتفاقا لمدة 25 عاما تورد إيران بموجبه الغاز للإمارات مع ربط السعر بالنفط.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز، أن الشرق الأوسط يواجه نقص مزمن في عدم توفر الغاز المصاحب.

يُشار إلى أن “دانة غاز” حصلت على حكم قضائي نهائي من محكمة لندن للتحكيم الدولي في 27 نوفمبر الماضي، ضد حكومة إقليم كردستان العراق.

وتعمل دانة غاز، التي تأسست عام 2005، في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط، وتمتلك حالياً أصولاً ومشروعات في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في دولة الإمارات ومصر وإقليم كردستان في العراق.

جدير بالذكر أن متوسط معدل إنتاج “دانة غاز” من الغاز وغاز البترول المسال والمكثفات والنفط الخام خلال عام 2014 بلغ حوالي 68.9 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X