الاخبار الاقتصادية

دبي القابضة: 600 مليون دولار مكاسب المجموعة من بيع “ماوزر”

3210133

 

أعلنت “دبي إنترناشيونال كابيتال”، ذراع الاستثمارات الخاصة التابعة ل”دبي القابضة”، أمس، أنها أغلقت بنجاح اتفاقية لبيع مجموعة “ماوزر” التابعة لها، لشركة “كلايتون دوبيليير آند رايس”، مقابل نحو 7 .1 مليار دولار أمريكي . وكانت “دبي إنترناشيونال كابيتال” قد أعلنت عن هذه الاتفاقية لأول مرة في 12 من شهر مايو/أيار الماضي .بحسب جريدة الخليج

وبهذه المناسبة، قال ديفيد سموت، الرئيس التنفيذي لشركة “دبي إنترناشيونال كابيتال”: “لقد سررنا بالنتائج الطيبة التي حققناها من صفقة بيع مجموعة “ماوزر”، والتي تعد خير مثال على قدرة “دبي إنترناشيونال كابيتال” على تحسين أداء الشركات التابعة لمحفظتها وتنميتها، لنحقق عوائد مجزية عند تخارجنا منها . ونركز جهودنا في الوقت الراهن على إضافة القيمة للشركات المتبقية في محفظتنا كي نتخارج منها هي الأخرى في نهاية المطاف” .

ويعمل لدى “ماوزر” التي تعتبر من الشركات الرائدة عالمياً في مجال إنتاج حلول التغليف الصناعية نحو 4000 موظف ويبلغ إجمالي إيراداتها المجمعة 6 .1 مليار دولار أمريكي . وتجدر الإشارة إلى أن “دبي إنترناشيونال كابيتال” استحوذت على “ماوزر” في عام 2007 مقابل نحو 1 .1 مليار دولار أمريكي . وكانت “دبي إنترناشيونال كابيتال” قد عينت بنك أمريكا ميريل لنش مستشاراً حصرياً لها في هذه الصفقة، وشركة “لاثام واتكينز” كمستشار قانوي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى