الاخبار الاقتصادية

“دبي المالي” يستعرض ملامح “البورصة الذكية” وأحدث الحلول والتطبيقات في جيتكس 2014

3291077

 

يعرض سوق دبي المالي باقة متكاملة من أحدث الحلول والخدمات الالكترونية المبتكرة وتطبيقات الهواتف الذكية خلال مشاركته في معرض جيتكس لتكنولوجيا المعلومات الذي يقام خلال الفترة من 12 إلى 16 أكتوبر 2014 في مركز دبي التجاري العالمي ضمن جناح حكومة دبي الذكية (S2-A21) في قاعة الشيخ سعيد.

ووفقا لبيان حصلت “مباشر” على نسخة منه ، يوفر السوق من خلال هذه المشاركة الفرصة للزوار للإطلاع على ملامح مشروعه الطموح للتحول نحو “البورصة الذكية”، والذي يعكف السوق على تنفيذه في المرحلة الحالية.

ويعمل السوق حالياً على استيعاب كافة الخدمات الالكترونية التي تم تطويرها خلال الفترة الماضية بما في ذلك تطبيقات السوق للهواتف الذكية والخدمات الالكترونية عبر الموقع الالكتروني، ضمن منصة تفاعلية ذكية ومتكاملة يتم تطويرها بانتظام. وتتمثل الأهداف الإستراتيجية لمشروع البورصة الذكية في سوق دبي المالي في 4 أهداف رئيسية هي: تطوير حلول ذكية، سلاسة الإجراءات، تطوير شبكة شراكات مع المؤسسات الحكومية والشركات المعنية بالتطوير التكنولوجي، وتطوير قدرات بحثية واسعة النطاق تسهم في ابتكار الحلول الذكية.

وسوف يتواجد عدد من المسؤولين والمختصين في سوق دبي المالي، على مدى أيام الحدث، لتقديم شرحٍ وافٍ حول تلك الخدمات وخطط التطوير الجاري تنفيذها في السوق.

ويقدم سوق دبي المالي خلال جيتكس 2014 النسخة التجريبية من تطبيقه الجديد للهواتف الذكية التي تتيح لكافة المتعاملين إمكانية الإطلاع على تفاصيل محفظة الأسهم بما في ذلك الكمية والقيمة، ورسوم بيانية تتعلق بأداء المحفظة بوجه عام، علاوة على آخر مستجدات السوق بما في ذلك حركة الأسعار، المؤشرات، الإفصاحات، والأخبار، حيث يمكن للمستخدم تلقي التحديثات والبيانات وفق تفضيلاته الشخصية.

ويشمل التطبيق أيضاً أدلة تعريفية حول خدمات السوق كما يتيح للمستخدم التواصل الفوري مع السوق وتوجيه ملاحظاته وآرائه بكل سهولة وأمان. كما يمكن لزوار جيتكس 2014 الإطلاع على النسخة التجريبية من الموقع الإلكتروني الجديد لسوق دبي المالي، الذي يتيح للمستثمرين متابعة البيانات الفورية من خلال قوائم متعددة، وتحديد الأسهم المفضلة، ومتابعة عمق السوق بما يمكنهم من اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة.

وعلاوة على ذلك يستعرض السوق أيضاً منصته الإلكترونية الذكية للإكتتابات الأولية eIPO ، التي حققت نجاحاً كبيراً لدى استخدامها في تنفيذ إكتتاب كل من ماركة وإعمار مولز، حيث تتيح للمستثمرين المشاركة في الإكتتابات العامة الأولية عبر ربط مباشر مع المصارف المتلقية، ودفع المبالغ المستحقة من خلال الصراف الآلي، الخدمات البنكية عبر الانترنت وبطاقة آيفستر بكل سهولة ويسر ووفق أعلى درجات الأمان والسرية، كما تتيح سرعة إنجاز رد المبالغ الفائضة والتخصيص والإدراج خلال أيام قليلة من انتهاء الإكتتاب. ويقدم السوق أيضاً المنصة الالكترونية للتسجيل في اجتماعات الجمعية العمومية التي يوفر السوق من خلالها للشركات المدرجة والمستثمرين حلاً فعالاً لإدارة وتنظيم أعمال الجمعيات العمومية ويسهل عمليات تسجيل المساهمين والتصويت وانتخابات مجالس الإدارات. كما تضمن المنصة دقة عمليات التصويت واستخراج التقارير الإحصائية والثبوتية للجمعية العمومية. وقال عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي:” سيكون بمقدور زوار معرض جيتكس 2014 الإطلاع على أحدث الخدمات الإلكترونية والذكية والحلول المبتكرة التي يوفرها السوق، وذلك في إطار التزام السوق الراسخ منذ تأسيسه في العام 2000 بالمبادرة والإبتكار والإرتقاء بمستوى الخدمات والوصول بها إلى المتعاملين مباشرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، حيث نعكف على تنفيذ مشروع طموح ومتكامل هو مشروع “البورصة الذكية”، بما يتماشى مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي لا ترضى عن جودة الخدمات بديلاً، وتحث دائماً على الإقتراب من جمهور المتعاملين، الأمر الذي يمثل المحور الأساسي لاستراتيجية تطوير الخدمات الالكترونية للسوق وتوفيرها عبر قنوات ذكية وفعالة، تجعل المتعامل على اتصال دائم بالسوق. ويستند تحويل خدمات سوق دبي المالي إلى مفهوم “البورصة الذكية” إلى 5 سمات تتمثل في أن تكون خدماتنا: بسيطة وسلسة، متعددة القنوات، متوفرة وسهلة، دقيقة وآمنة، سريعة وفورية، وكل ذلك وفق رؤية محددة تتمثل في توفر خدماتنا للمتعاملين وقتما شاءوا وأينما كانوا.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X