الاخبار الاقتصادية

دبي تبدأ تشييد “إكسبو 2020” يوليو القادم

image

قالت وزيرة الدولة للتعاون الدولي الإماراتية والمدير العام لمكتب “إكسبو 2020 دبي”، اليوم الأحد، إنه من المقرر البدء في مرحلة تنفيذ أعمال البناء والتشييد للمعرض خلال شهر يوليو القادم.

وأضافت ريم الهاشمي، في مؤتمر صحفي عقد في دبي عقب الإعلان عن الشعار الرسمي لـ “إكسبو 2020″، إنه يجري حالياً الإنتهاء من إنجاز المرحلة الأولي التي تتضمن أعمال تسوية أرض المعرض، لافتة إلى أنه تم نقل قرابة 5 ملايين طن من الرمال حتي الآن.

وأشارت “الهاشمي”، إلي أنه تم الإعلان عن 3 أجنحة رئيسية من المعرض خلال الأسبوعين الماضيين، ومن المقرر الكشف عن جناح الإمارات خلال الأشهر المقبلة.

و”معرض إكسبو الدولي” أحد أقدم وأكبر الفعاليات الدولية، ويُقام كل خمسة أعوام ويستمر لستة أشهر، ويشارك فيه هيئات حكومية ومؤسسات وشركات دولية للترويج لإنجازاتها ومنتجاتها وأفكارها وابتكاراتها وسمعتها.

وتُعد دولة الإمارات العربية المتحدة أول بلد عربي يستضيف معرض إكسبو الدولي الذي يُقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وبدوره قال حسين لوتاه، مدير بلدية دبي، إن أعمال التشييد والبناء تتم وفق برنامج زمني متكامل، بدأ بأعمال تسوية الأرض ثم البنية التحتية ثم المشاريع الأساسية، مضيفاً أنه سيتم تبعاً الإعلان عن المخطط العام وتحديد الأماكن المخصصة لكل دولة ويتم التواصل معها لإتمام التصميم بنفسها.

وأضاف مدير عام بلدية دبي، إن الانتهاء من أعمال التشييد سيكون قبل عام من إنطلاق إكسبو 2020.

ويُقام معرض إكسبو 2020  في دبي على مدى ستة أشهر خلال الفترة الممتدة بين 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى