الاخبار الاقتصادية

دبي تجهيز 100 بناية لتقليل استهلاك الطاقة بالإماراة

3277560

 

بدأت دبي برنامجاً لتحسين كفاءة الطاقة في 100بناية بإضافة تجهيزات تحد من استهلاك الطاقة.وقالت مجلة ميد إن البنايات الحكومية في دبي تستهلك 10 % من الطاقة المتولدة في الإمارة وتستهلك البنايات 60 إلى 80 % من إجمالي الطاقة المستهلكة لأغراض التبريد و 15 % لأغراض الإنارة. وقال هاني عايش مدير شركة الاتحاد لخدمات الطاقة في مؤتمر الطاقة النظيفة في دبي إنه لا يتخيل تعديلات في أي بناية لتخفيض الطاقة دون التعامل مع التبريد والإنارة.بحسب جريدة البيان

يأتي تمويل المشروع من هيئة مياه وكهرباء دبي بهدف تحسين كفاءة الطاقة في البنايات، على أن يكون السداد من المبالغ المتوفرة من فواتير الكهرباء. وقال عايش إن الوفورات سوف تسجل وسوف ترونها في فواتير الكهرباء.لكن الفاتورة النهائية سوف يكون بها مبلغ متفق عليه، مثل دفع الإيجارات، ويستخدم هذا الإيجار في سداد المبالغ التي صرفت أصلاً.

وأوضح عايش أن هذا الأسلوب متبع في مدن كبرى مثل لندن ونيويورك.من جهة ثانية توقعت مجلة ميد أن يصدر تشريع تبريد المناطق في دبي في عام 2015. ويناقش مجلس دبي الأعلى استغلال تشريع تبريد المناطق في الأماكن عالية الكثافة السكانية من أجل تحسين استخدام البنية التحتية القائمة، وبالتالي رفع مستوى الاستفادة من القواعد القائمة في أنحاء الإمارة ورفع كفاءة استغلال الطاقة بمعنى تخفيض الاستهلاك.

ويسهم تبريد المناطق حالياً في 16 % من عملية التبريد في دبي، لكن النسبة سوف ترتفع إذا تم رفع كفاءة تبريد المناطق. وتريد دبي بحلول 2030 أن تصل تلك النسبة إلى 40 %.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X