الاسواق المحلية

“دبي” يحقق ارتفاعه الخامس على التوالي ويغلق مرتفعا 2%

3193642

 

واصل سوق دبي مكاسبه للجلسة الخامسة على التوالي، بنهاية جلسة الأربعاء، في ظل ارتفاعات قوية لأسهم القطاع العقاري والبنوك، بالإضافة للأسهم القيادية بقطاع الاستثمار.

وبلغت مكاسب المؤشر العام للسوق عند الإغلاق 1.94% ليضيف إلى رصيده 92.65 نقطة صعد بها إلى مستوى 4858.3 نقطة، لينجح في اختراق حاجز مهم عند مستويات 4800 نقطة.

وقال الخبراء والمحللون إن نجاح المؤشر العام لسوق دبي في اختراق مستويات مقاومة جديدة سوف يكون له آثاره الإيجابية على حركة السوق خلال بالفترة القادمة، مما يحفز دخول سيولة جديدة غلى السوق خاصة إلى أسهم العقارات التي تعتبر المحرك الرئيسي لنشاط السوق.

وأغلق القطاع العقاري اليوم مرتفعا 1.73% في ظل أداء إيجابي لجميع الأسهم بقيادة أرابتك الذي أغلق عند مستوى 4.950 درهم مرتفعا 1.85%، وجاء إغلاق سهم إعمار بارتفاع نسبته 0.72% ليصل إلى مستوى 9790 درهم.

وأشار المحللون إلى أن الأداء الجيد للسوق منذ الدقائق الأولى من الجلسة يشجع المتداولين على الدخول وبناء مراكز جديدة، مما يؤدي إلى تدفق السيولة بنسب أكبر مما يدفع بالمؤشر إلى الأمام.

أما قطاع البنوك فقد أغلق مرتفعا 1.87%، بدعم من سهمه القيادي “الإمارات دبي الوطني” الذي أنهى التداولات مرتفعا 0.35% عند مستوى 8.500 درهم، بالإضافة لارتفاع قوي لسهم دبي التجاري ودبي الإسلامي.

وواصل قطاع الاستثمار تصدره للقطاعات الرابحة مغلقا على ارتفاع نسبته 4.78%، في ظل أداء قوي لسهم سوق دبي المالي ودبي للاستثمار.

وفي المقابل فقد أغلق قطاع الاتصالات باللون الأحمر متراجعا بنسبة 0.35% بعد هبوط سهم دو إلى مستوى 5.780 درهم، متراجعا بنفس النسبة.

من جهة أخرى، يرى بعض المحللين أن هذه الارتفاعات المتتالية والقوية مبالغ فيها، خاصة مع التركيز على سهم واحد هو سهم أرابتك مما يشير إلى عودة العمليات المضاربية القوية على أسهم بعينها بهدف تعويض الخسائر التي تكبدها متداولون خلال فترة التصحيح.

ونوه هؤلاء المحللون إلى ضرورة أن تشهد الأسواق مستويات صعود تدريجية بعيدا عن الصعود السريع الذي قد يضر بالمسار الإيجابي للأسواق في الفترة المقبلة التي ستشهد الإعلان عن نتائج الربع الثاني.

وجاء ارتفاع السوق اليوم مصحوبا بتراجع حركة التداول على كافة مستوياتها مقارنة بتداولات أمس، حيث بلغت كمية التداول اليوم حوالي مليار سهم مقابل 1.2 مليار سهم بالجلسة السابقة، بقيم تداول بلغت اليوم 2.82 مليار درهم مقابل 2.85 مليار درهم بنهاية جلسة أمس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى