الاسواق المحلية

“دبي” يرفع مكاسبه إلى 1.13% بنهاية التعاملات بدعم “العقاري”

3233530

 

عزز سوق دبي المالي مكاسبه بنهاية جلسة اليوم، بدعم مباشر من قطاع العقارات بقيادة أرابتك وإعمار، إلى جانب بعض الأسهم القيادية بقطاع الاستثمار والخدمات، متجاهلا خسائر البنوك والاتصالات.

وبلغت مكاسب المؤشر العام للسوق عند الإغلاق 1.13% ليضيف إلى رصيده 55.6 نقطة صعد بها إلى مستوى 4963.1 نقطة، منطلقا باتجاه 5 آلاف نقطة.

ويرى الخبراء والمحللون أن أسواق الأسهم الإماراتية تمر حاليا بمرحلة تعافٍ واستعادة ثقة، بعد التذبذبات القوية التي تعرضت لها بالفترة الماضية، التي كانت تشهد دخولا انتقائيا على عدد من الأسهم التي حققت نمواً في أرباحها بالنصف الأول.

وأغلق قطاع العقارات اليوم مرتفعا 1.8% حل بها بالمركز الثاني بين القطاعات الرابحة، في ظل أداء إيجابي لجميع أسهم القطاع بقيادة أرابتك وإعمار.

وجاء قطاع الاستثمار بالمركز الأول بارتفاع نسبته 2.8%، مدعوما بمكاسب دبي للاستثمار وسوق دبي المالي وشعاع والخليجية للاستثمارات.

وقال المحللون وقال إن تعافي الأسواق الإماراتية قد يتطلب بعض الوقت، في ظل التذبذبات العالية التي كانت تشهدها الأسواق بالفترة الأخيرة، خاصة مع عدم وجود محفزات حقيقية بالوقت الحالي.

وأنهى قطاع الخدمات جلسة اليوم مرتفعا بنسبة 1.74% ليعز من مكاسب سوق دبي، مدعوما بصعود سهم تبريد إلى 1.760 درهم.

وفي المقابل أغلق قطاع البنوك متراجعا بنسبة 0.16%، بضغط من خسائر دبي التجاري الذي أنهى التعاملات متراجعا بنسبة 8.6% تصدر بها الأسهم الخاسرة.

كما أنهى قطاع الاتصالات جلسة اليوم بتراجع نسبته 0.68% بعد هبوط سهم دو إلى 5.800 درهم متراجعا بنفس النسبة.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي بنهاية جلسة اليوم 550.6 مليون سهم بلغت قيمتها 1.4 مليار درهم من خلال 9 آلاف صفقة.

وتوقع المحللون أن تشهد الاسواق زيادة بالسيولة بشكل تدريجي، مع عودة المستثمرين من الإجازات، خصوصاً مع انتهاء الربع الثالث من العام الجاري، وبدء التوقعات حول أرباح هذه الفترة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى