الاسواق المحلية

“دبي” يواصل مكاسبه للجلسة الرابعة ويغلق أعلى 4900 نقطة

3231488

 

أغلق سوق دبي المالي جلسة اليوم بارتفاع مواصلا مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي، بدعم مباشر من قطاع العقارات بقيادة إعمار وأرابتك، إلى جانب قطاع البنوك.

وبلغت مكاسب المؤشر العام للسوق عند الإغلاق 1.07% ليضيف إلى رصيده 51.82 نقطة صعد بها إلى مستوى 4907.55 نقطة، ليغلق أعلى حاجز 4900 نقطة لأول مرة بالشهر الجاري.

وأغلق قطاع العقارات مرتفعا 0.9% في ظل أداء إيجابي لأسهم إعمار وأرابتك والاتحاد العقارية التي أغلقت مرتفعة بنسبة 1.46% و0.47% و0.46% على التوالي.

أما قطاع البنوك فقد أغلق مرتفعا 1.2%، مدعوما بارتفاع بنك المشرق ودبي الإسلامي ومصرف عجمان، في حين جاء إغلاق سهم الإمارات دبي الوطني باللون الأحمر.

وحقق قطاع الاستثمار ارتفاعا نسبته 1.8% بنهاية التعاملات في ظل أداء إيجابي لأسهم دبي للاستثمار وسوق دبي المالي وشعاع والخليجية للاستثمارات.

وسجل قطاع الصناعة قفزة قوية بلغت نسبتها 11% عند الإغلاق تصدر به القطاعات الرابحة بعد صعود سهم الأسمنت الوطنية إلى مستوى الـ 5 دراهم مرتفعا بنفس النسبة.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي بنهاية جلسة اليوم 243 مليون سهم بلغت قيمتها 605.37 مليون درهم من خلال 4.89 ألف صفقة.

وأرجع محللون وخبراء تذبذب مستويات السيولة بأسواق الإمارات بالفترة الأخيرة إلى عدم وجود اتجاه واضح للأسواق، مما يؤدي لإحجام كثير من المتداولين عن ضخ سيولة جديدة حتى اتضاح الرؤية.

وقال نبيل فرحات المدير الشريك في شركة الفجر للأوراق المالية إن شريحة كبيرة من المستثمرين مما أرهقتهم تداولات الشهور السابقة، قد عمدوا إلى الابتعاد عن الأسواق بالفترة الحالية، الأمر الذي انعكس سلباً على حجم التداولات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى