الاخبار الاقتصادية

دول الإيكواس متفائلة بشأن إمكانية تطبيق العملة الموحدة عام 2015

s22013213288

 

أعلن مسئولو البنوك بدول المجموعة الإقتصادية لغرب إفريقيا )إيكواس(، عن تفاؤلهم بشأن إمكانية تطبيق نظام العملة الموحدة فى عام 2015، فى دول المجموعة التى يبلغ عددها 15 دولة.

وذكر مصدر فى المجموعة التى تتخذ من العاصمة النيجيرية أبوجا مقرا لها، أمس الثلاثاء، أن مسئولى البنوك أكدوا خلال اجتماع لهم بأبوجا مساء أمس، أن معالجة مشكلة التضخم والمشكلات الاقتصادية الأخرى ستساعد فى تحقيق حلم دول المجموعة فى أن يكون لها عملة موحدة.

من جانبه، طالب وزير الدولة النيجيرى للتخطيط بشير ياجودا، الدول الأعضاء بتبنى سياسات وبرامج تؤدى إلى التغلب على المشاكل الاقتصادية التى تعانى منها هذه الدول لفتح الباب أمام تطبيق العملة الموحدة.
يذكر أن مجموعة الإيكواس تم تأسيسها عام 1975 فى مدينة لاجوس العاصمة القديمة لنيجيريا، ومهمتها الأساسية دعم التعاون الاقتصادى بين دول غرب إفريقيا، وتضم المجموعة نيجيريا وبنين وبوركينا فاسو والرأس الأخضر وكوت ديفوار وجامبيا وغانا وغينيا وغينيا بيساو وليبيريا ومالى والنيجر والسنغال وسيراليون وتوجو، وكانت موريتانيا أحد أعضاء المنظمة، ولكنها انسحبت عام 2000، وتم اختيار مصر عضوا مراقبا بها مع عدد آخر من الدول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى