الاسواق المحلية

“دو” تتوقع إطلاق ثاني محطة للبث الفضائي في الربع الثالث

image

قال نائب الرئيس لخدمات البث الإعلامي والتلفاز بشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، اليوم الثلاثاء، إن شركته تتوقع بدء تشغيل المحطة الأرضية الثانية لاتصالات البث الفضائي في نهاية الربع الثالث من العام الحالي.

وأضاف أحمد المهيدب، في تصريحات للصحفيين، على هامش معرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتقنيات البث والاتصالات “كابسات 2016″، أن المحطة الجديدة – الواقعة في طريق دبي العين – تخضع حالياً إلى مرحلة التسليم.

وتمتلك “دو” وتشغل محطة “سماكوم”، وهي أكبر محطة أرضية لاتصالات البث الفضائي في المنطقة العربية.

وتصنف المحطة الأرضية للبث الفضائي التابعة لـ”دو” بأنها واحدة من أهم 10 محطات بث فضائي مستقلة حول العالم، حسب القائمة السنوية الصادرة عن الاتحاد العالمي لمحطات البث الفضائي.

وقال “المهيدب”: إنه من المخطط الانتهاء من نقل ما بين 60 و70% من حركة البث من المحطة الأرضية في جبل علي إلى المحطة الجديدة خلال عام 2016.

وأضاف نائب الرئيس لخدمات البث الإعلامي و التلفاز في “دو”، أن شركته سجلت نمواً في عدد القنوات الفضائية التي يتم بثها عبر “سماكوم” بلغ 20% بنهاية 2015، ليصل إلى 310 قنوات، مقارنة بنحو 260 قناة بنهاية العام السابق عليه.

وأطلقت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” خدماتها في العام 2007، كمزود لخدمات الهاتف المتحرك والثابت، والاتصال عبر النطاق العريض وخدمات التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت.

وتتعامل “دو” مع أكثر من 7.5 مليون عميل من الأفراد وما يفوق 80 ألف من الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما توفر الشركة خدمات النقل الخاصة بالاتصال والبيانات للمؤسسات وخدمات التحميل والتنزيل بالأقمار الصناعية لمؤسسات البث التلفزيوني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى