الاسواق المحلية

رائد النعيمي: افتتاح دبي باركس آند ريزورتس بحلول أكتوبر

image

قال رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة دبي باركس آند ريزورتس (DUBAIPARKS)، المدرجة بسوق دبي المالي،: “واصلنا خلال العام 2015 جهودنا لإنجاز وافتتاح ’دبي باركس آند ريزورتس‘للجمهور بحلول شهر أكتوبر من العام الحالي”.

وأضاف النعيمي، وفقا لبيان صحفي نشر على موقع السوق: “نحن ماضون قدماً في خططنا نحو إطلاق أول وجهة ترفيهية متكاملة في المنطقة، وهو ما يتجسد في استمرار أعمال البناء بوتيرة سريعة في المشروع الكائن في جبل علي، ومن خلال إقامة شراكات كثيرة ومتنوعة مع نخبة من أبرز العلامات التجارية العالمية، وزيادة عدد أفراد طاقم عملنا”.

وأعلنت الشركة اليوم الخميس عن بياناتها المالية للربع الرابع وعام 2015، التي أظهرت ارتفاع صافي الخسائر بنسبة 293% خلال الربع الرابع من عام 2015، إلى 52.73 مليون درهم (14.36 مليون دولار أمريكي)، مقابل 13.41 مليون درهم (3.65 مليون دولار) خلال الربع الرابع من العام 2014.

وعلى مستوى النتائج السنوية للشرك، أظهرت البيانات نمو صافي الخسائر إلى نحو 111 مليون درهم خلال عام 2015، مقابل خسائر صافية بلغت 21.3  مليون درهم بالعام 2014 بنمو في الخسائر بلغت نسبته 421.2%.

وقال: “سوف نقدم مجموعة متنوعة من الخيارات الترفيهية تشمل 3 منتزهات ترفيهية وحديقة ألعاب مائية، وفندق عائلي، ومجمع متكامل للمطاعم ومتاجر التجزئة، ويشغل المنتجع مساحة 25 مليون قدم مربع ليكون الأكبر من نوعه في المنطقة، الأمر الذي يشكل خطوة داعمة لرؤية دبي السياحية لاستقطاب 20 مليون زائر بحلول العام 2020”.

وتابع النعيمي: “تتواصل أعمال البناء بشكل جيد مع إتمام 100% من أعمال التصميم و88% من بناء الأعمال الهيكلية، وانجاز 70% من البنية التحتية العامة للمشروع. بالإضافة إلى تسليم محطة المحولات الكهربائية “لهيئة كهرباء ومياه دبي” في أواخر العام الماضي”.

وقال: “قد حققنا إنجازاً مهماً في أكتوبر الماضي عندما تم تركيب أول أفعوانية في منتزه “ليجولاند دبي”، كما وصلت إلى دبي  حتى الآن 16 لعبة كاملة من موردين تجهيزات المدن الترفيهية , بالإضافة إلى إتمام 89% من عملية تصنيع نظم الألعاب”.

واستطرد النعيمي: “أعلنّا خلال العام 2015 عن شراكات مع علامات تجارية عالمية ومحلية مرموقة مثل ’ليونزجيت‘ لتقديم العاب مستوحاة من فيلمي ’هانجر جيمز‘ و’ستيب أب‘ ضمن منتزه ’موشنجيت دبي‘، ووقعنا عقد شراكة مع ’ويزكرافت انترناشيونال‘ لتقديم عروض بوليووديه حية على مسرح “راج محل” في منتزه “بوليوود باركس دبي”.

وقال: “أعلنا التعاون مع عدة شركات متخصصة في تقديم الخدمات للمنتزهات الترفيهية منها شركة “أتش بي ليشر” التي ستوفر أكثر من 45 لعبة من ألعاب التشويق موزعة على المنتزهات الترفيهية الثلاثة, بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مع شركة “بيست لوكر” وشركة “سكوتر باغ” و شركة “بيني بريس فاكتوري” حيث ستوفر هذه الاتفاقية أفضل أنواع المرافق الخدمية لخدمة زوار المنتزهات الترفيهية”.

وأضاف النعيمي: “أعلنّا مؤخراً عن تجاوز حجم التأجير المستهدف في ’ريفر لاند دبي‘، حيث تجاوزت عروض الإيجار الموقعة 50% من المساحة المتاحة للتأجير. وشملت قائمة شركائنا في هذا المجال العديد من الشركات الموجودة في الدولة مثل ’آيرش فيليج‘، ’ستاربكس‘، و’تيست أوف إيتالي‘”.

ويواصل النعيمي: “مع دخول العام 2016، نركز على تحقيق تطورات شهرية في جميع نواحي المشروع لضمان افتتاح الوجهة كاملة خلال تسعة أشهر. ويتطلب هذا الأمر تعزيز جهود فريق العمل، مدعومين بإدارة صارمة للمشروع. وأنا على ثقة بأننا نمتلك الخطط والأفراد المناسبين لتحقيق غاياتنا”.

واختتم النعيمي: “تقدر الإيرادات الشاملة للعام الأول من التشغيل بنحو 2.4 مليار درهم إماراتي، مع توقعات بتوفير أكثر من 5 آلاف فرصة عمل ضمن القطاع، وبلغت القيمة الإجمالية للموجودات  8.6 مليار درهم إماراتي بنهاية العام 2015.

وقال: “بلغت النفقات التراكمية بما فيها قيمة الأرض المكتسبة لبناء المشروع إلى  5.8 مليار درهم إماراتي، مرتفعة عن 2.6 مليار درهم بنهاية العام 2014. ونحن ماضون في الاتجاه الصحيح لإنجاز المشروع وفق الميزانية المخصصة وفي الوقت المحدد في أكتوبر المقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X