نفط وعملات

“سايبم” تفوز بعقود قيمتها 1.7 مليار دولار أبزرها بحقل “ظهر”

5246532_1024

 

قالت شركة “سايبم” ذراع عملاق النفط العالمى إينى الإيطالية، إنها فازت بعقود تنفيذ أعمال الهندسة والإنشاء بقيمة 1.5 مليار يورو (1.7 مليار دولار) أبرزها تطوير حقل ظهر بالمياة المصرية.

وأضافت الشركة، في بيان لها، أنها ستقوم بتركيب خطوط أنابيب نقل الغاز وتنفيذ أعمال الهندسة والتوريد والإنشاءات في 6 آبار وخطوط النقل في 1700 متر من المياة، وذلك بموجب العقد الذي منحته لها شركة بتروبل الشريك المصري لإيني الإيطالية.

وأوضحت الشركة، أن بداية العمل في هذه المشاريع ستكون خلال الشهر الجاري، على أن يتم الإنتهاء منها قبل نهاية 2017، حتى يكون الحقل ضمن خريطة الإنتاج، بحسب البيان.

وتقدر احتياطيات حقل ظهر بـ30 تريليون قدم مكعب من الغاز بما يعادل 5.5 مليار برميل من النفط.

وقال ستيفانو تساو الرئيس التنفيذى لشركى “سايبم”: “سنحشد أسطول من السفن (البوارج) مزود بقدرات وتكنولوجيا الجيل الجيل، وسنستغل خبرتنا المحققة وتواجدنا المكثف فى المنطقة، حتى يضمن عملائنا تحقيق أهدافهم”.

وعلاوة على ذلك، وافقت شركة سايبم، في نطاق العمل على العقود E & C البحرية الموجودة في بلدان أخرى.

وقالت وزارة البترول في 6 يونيو 2016، إن أعمال حفر البئر الرابعة في حقل ظهر بالبحر المتوسط قد أوشكت على الانتهاء. وتم الإنتهاء من حفر 3 آبار في إطار خطة التنمية لحفر 6 آبار لوضعها على خريطة الإنتاج والبدء فيها بنهاية 2017، بمعدل إنتاج مليار قدم مكعب يومياً من الغاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X