الاخبار الاقتصادية

“سكاي القابضة” تحقق مبيعات بقيمة 927 مليون درهم ضمن مشروع فندق “أجنحة سكاي”

3212912

 

كشفت “سكاي القابضة”، شركة الاستثمارات العقارية التي تتخذ من دبي مقراً لها، عن تحقيقها لمبيعات بقيمة 927 مليون درهم (ما يساوي 252.4 مليون دولار) ضمن مشروع فندق “أجنحة سكاي” الفاخر من فئة الأربع نجوم وبقيمة 1.2 مليار درهم (ما يساوي 326.9 مليون دولار) وذلك في منطقة “قرية جميرا سيركل” بدبي.

وكانت “سكاي القابضة” قد أعلنت رسمياً عن إطلاق البرج الذي يشمخ بارتفاع 60 طابقاً في شهر يونيو، وتم بيع كامل الغرف الفندقية والشقق المفروشة. وسيحتفظ المطور بإدارة بقية المساحات المخصصة للمطاعم والمقاهي، وقاعات الاجتماعات، والمنتجع الصحي، والمحلات التجارية.

يساهم المشروع الجديد، بحسب بيان صحفي حصلت عليه “مباشر”، في تلبية الطلب المتنامي على مرافق الضيافة من المستوى الراقي في دبي، ويتميز بموقعه الاستراتيجي على مسافة قريبة من ثلاث من أهم الطرق الحيوية في المدينة؛ طريق الخيل، وطريق محمد بن زايد (شارع الإمارات سابقاً) وشارع حصّة، علاوة على قربه من “مطار آل مكتوم الدولي” الجديد. وسيضم فندق “أجنحة سكاي” 234 غرفة و234 شقة فندقية بغرفة نوم واحدة أو اثنتين، إضافةً إلى 33 شقة “بنتهاوس”.

وينفرد مشروع “أجنحة سكاي” بتصميمه المعماري المتنفس الذي يسمح بأكبر قدر ممكن من نور الشمس ليشع في كافة أرجاء البرج، بالإضافة إلى غناه بالعناصر الخضراء بما في ذلك أكثر من نصف مليون قدم مربعة من الحدائق التي تساعد على الحفاظ على درجة حرارة معتدلة في أرجائه، وبطريقة طبيعية. وهنالك أيضاً الشرفات الغنية بالنباتات الخضراء و271 مسبحاً تتوزع في أرجاء المبنى لإثراء أجوائه الطبيعية علاوةً على أحواض الاستحمام العائمة والنوافذ الجدارية التي تعزز الإطلالات البانورامية الساحرة على مختلف أرجاء المدينة. ويضم البرج أيضاً متجر سوبرماركت في طابق المنصة لتوفير المزيد من التسهيلات للسكان.

ويبدأ تنفيذ الأعمال الإنشائية في “أجنحة سكاي” خلال سبتمبر 2014 على أن يبدأ تشغيله في مارس 2017. وتم تعيين “الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (الشرق الأوسط)” كمقاول رئيسي، في حين تمّ تعيين شركة “أتكنز” كمستشار رئيسي في الهندسة المعمارية للبرج الذي سيضم أيضاً ديكورات داخلية من تصميم “ناو تانيياما” من طوكيو وحدائق من تصميم “استديو توبو للتصميم” في أستراليا.

وقال كبير مولتشانداني، الرئيس التنفيذي لشركة “سكاي القابضة”: “تعتبر دبي من أكثر الأسواق حيوية على مستوى قطاع الضيافة عالمياً، بفضل رؤيتها الطموحة لاستضافة 20 مليون زائر بحلول عام 2020، وبالتزامن مع النمو السكاني الذي تشهده والتطلعات الإيجابية القوية للاقتصاد، حيث تمثل هذه العوامل مجتمعةً منطلقاً حيوياً لنمو وازدهار القطاع.

وتستثمر المدينة في العديد من مشاريع البنية التحتية التي سيكون لها دور جوهري في اجتذاب أعداد أكبر من الزوار، بما يتخطى مرحلة معرض إكسبو الدولي 2020”.

واختتم قائلاً: “نحن على ثقة بأن مشروع ’أجنحة سكاي‘ سيلاقي تطلعات الأعداد المتزايدة من السياح ورجال الأعمال الذين يتطلعون إلى أفضل قيمة مقابل المال، بالإضافة إلى أعلى مستويات الراحة والرفاهية في أجواء راقية وأنيقة. وتتمثل استراتيجية ’سكاي القابضة‘ في بناء فنادق عالية الجودة في عدد من أهم المواقع في دبي لتساهم في تغطية الطلب المتنامي من قبل السياح في الإمارة”.

ويحظى المشروع بتصميم فريد بشكل جناح ثلاثي الفروع، مما يمنح مساحة كافية لكل شقة وغرفة كي تحوي حديقة غنّاء واسعة، قام بتصميمها المهندس المعماري نبيل عقيقي، الرئيس التنفيذي للتطوير العقاري في “سكاي القابضة”. وقد تقدّمت الشركة بطلب للحصول على براءة اختراع على التصميم المميز.

ويضم مشروع “أجنحة سكاي” 117 شقة فندقية بغرفة نوم واحدة، تحتوي جميعها على حدائق خارجية وأحواض الجاكوزي، إضافة ً إلى 117 شقة بغرفتي نوم تشمل أحواضاً للسباحة بمساحة 18 قدم مربعة ونوافذة جدارية ذات تصاميم مائية ساحرة. وبمعدل 7 أقدام مربعة من الحدائق لكل قدم مربعة من أرض المشروع، يمكن للضيوف الاسترخاء في أجواء هادئة والسباحة وسط المناظر الرائعة على الأفق العمراني لمدينة دبي، من ارتفاع يصل إلى 888 قدماً.

كما يحتوي الفندق أيضاً على 33 شقة “بنتهاوس” عصرية بواجهات تصل مساحتها إلى 225 قدم مربعة، هي الأكبر من نوعها على مستوى الشقق في المدينة. وتقع هذه الشقق في الطوابق العليا من البرج، محتضنة أربع غرف نوم بمساحة 3 آلاف قدم مربعة إضافة إلى حدائق بمساحة 2600 قدم مربعة مزودة بأتربة يصل عمقها إلى 4.2 قدم بما يسمح بغرس الأشجار، علاوةً على المسبح الخارجي وحوض الجاكوزي الذي يتسع لثمانية أشخاص.

ويضم “أجنحة سكاي” أيضاً خمس مطاعم يشرف عليها نخبة من ألمع الطهاة العالميين، بما في ذلك مطعم لتناول الوجبات طيلة اليوم؛ ومقهى في الردهة الرئيسية؛ ومطعم للمشاوي بجوار المسبح؛ وردهة رياضية؛ ومطعم صيني على السطح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى