الاسواق المحلية

سوق دبي: 98% من الشركات الوطنية يفصح ضمن المهلة

image

قال سوق دبي المالي اليوم الثلاثاء إن الشركات المحلية المدرجة في السوق سجلت معدل التزام نسبته 98% من حيث الإفصاح عن البيانات المالية الأولية لسنة 2015 في حدود المهلة الزمنية القانونية التي حددتها هيئة الأوراق المالية والسلع بـ 45 يوماً من انتهاء السنة.

وأضاف السوق، في بيان تلقى “مباشر” نسخة منه أن عدد الشركات الإماراتية التي أفصحت عن البيانات المالية الأولية بلغ 47 شركة، في حين تخلفت شركة وطنية واحدة عن تزويد السوق بالبيانات.

وبلغ عدد الشركات غير الإماراتية المدرجة في السوق التي أفصحت عن البيانات المالية الأولية خلال المهلة المحددة 6 شركات من بين 12 شركة مدرجة في السوق.

وكانت هيئة الأوراق المالية والسلع قد حددت فترة الإفصاح عن البيانات المالية الأولية السنوية بـ 45 يوماً من انتهاء السنة لأول مرة هذا العام، لضمان وصول تلك البيانات للمستثمرين بأسرع وقت في إطار حرص السوق على تعزيز مستويات الإفصاح والشفافية.

وأعلنت شركة أرابتك القابضة (ARTC)، في بيان نشر على موقع السوق إنه قد تقرر تأجيل انعقاد اجتماع مجلس إدارة الشركة لمناقشة النتائج السنوية إلى 18 فبراير الجاري لعدم اكتمال النصاب، وذلك للمرة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى