الاخبار الاقتصادية

شركات إماراتية تنافس على رخص أسمنت بمصر

image

 كشفت هيئة التنمية الصناعية بمصر عن تقدم شركات إماراتية وصينية وليبية من بين إجمالي 35 شركة محلية وأجنبية تقدمت للمنافسة على الحصول على رخص الأسمنت الجديدة والتي تم طرح كراسات شروطها من قبل الهيئة في 10 فبراير الجاري.

وبحسب بيان للهيئة أمس السبت فإنها انتهت الأربعاء الماضي من تسليم كراسات الشروط والضوابط الخاصة برخص إقامة مشروعات لإنتاج الأسمنت البورتلاندي الرمادي للمستثمرين الراغبين، حيث قامت الشركات المتقدمة بسحب 37 كراسة اشتراطات من مقر الهيئة.

وقال رئيس الهيئة المهندس إسماعيل جابر، فإن طرح الرخص الجديدة يأتي في إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لضخ استثمارات جديدة في قطاع الأسمنت وزيادة إنتاج إحدى أهم السلع الاستراتيجية.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت الشهر الماضي عن فتح باب سحب كراسات الاشتراطات الخاصة بـ 14 رخصة جديدة لإنتاج الأسمنت الرمادي بمختلف أنواعه في 9 محافظات هي (بني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسوان والوادي الجديد والسويس ومرسى مطروح وجنوب سيناء)، بإجمالي طاقة إنتاجية 28 مليون طن بواقع 2 مليون طن ‏عام لكل مصنع.

وجدير بالذكر أن الثلاثاء 10 مايو المقبل هو آخر موعد لتلقي العروض المقدمة من المستثمرين طبقا لكراسات الشروط والضوابط التي حصلوا عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X