الاسواق المحلية

شركة دبي للاستثمار تؤكد بتحقيق ارباح 800 مليون درهم بالنصف الأول

3175675أكدت شركة دبي للاستثمار، في بيان لسوق دبي المالي، توقعات بتحقيق الشركة أرباح صافية بقيمة 800 مليون درهم بالنصف الأول من العام الجاري، مشيرة إلى أن هذه التصريحات قد أدلى بها خالد بن كلبان العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين بالشركة.

وكانت إحدى الصحف الإماراتية قد نقلت، في وقت سابق عن خالد بن كلبان أنه يتوقع أن تحقق الشركة أرباحاً صافية تتجاوز 800 مليون درهم خلال النصف الاول من العام الجاري بنمو قدره 116% مقارنة مع 369.5 مليون درهم حققتها الشركة للفترة نفسها من العام الماضي.

وأعلنت الشركة أن القيمة الإجمالية لبيع 66% من “غلوبال فارما” هي 385 مليون درهم، والحصة المتبقية ونسبتها 34% هي القيمة العادلة، كما أن الأرباح المتوقعة من تلك الصفقة هي 450 مليون درهم، تظهر في بيانات الربع الثاني.

وقامت الشركة مؤخرا بعملية تخارج من 66% من أسهمها في غلوبال فارما، شركة الأدوية التابعة لها، وستواصل دبي للاستثمار تملك 34% من الأسهم، وقد حققت دبي للاستثمار من هذه العملية معدل عائد داخلي وصل إلى 26% يمتد إلى عشرة أعوام.

وقالت الشركة إنها أجرت عملية التخارج لصالح مجموعة استثمارية تقودها سانوفي (يورونيكس: SAN) (بورصة نيويورك: SNY) التي تعد شركة عالمية رائدة في قطاع الرعاية الصحية ومقرها فرنسا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى