الاخبار الاقتصادية

شركة “دوسان” الكورية تستحوذ على “كلير إيدج باور” بـ32.4 مليون دولار

S72014219332

 

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن شركة دوسان الكورية الجنوبية للصناعات الهندسية استحوذت على شركة “كلير إيدج باور” الأمريكية لصناعة خلايا الوقود مقابل 4,32 مليون دولار، فى محاولة لتعزيز وجودها فى سوق الطاقة المتجددة.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن بيان موجه من “دوسان جروب” إلى السلطات الكورية القول إن الصفقة تستهدف “إقامة فرع لها فى الولايات المتحدة من أجل الدخول إلى أنشطة جديدة وتطوير قاطرة نمو جديدة” بالنسبة لها.

كانت “كلير إيدج” قد سجلت إيرادات بلغت 68 مليون دولار العام الماضى وهى تنتج خلايا الوقود التى تستخدم الغاز الطبيعى لإنتاج الطاقة.

كانت دوسان قد استحوذت فى وقت سابق من الشهر الحالى على شركة “فويل سيل باور” الكورية الجنوبية لإنتاج خلايا الوقود للاستخدام المنزلى فى إطار خطة لإعادة هيكلة قطاع الطاقة لديها. وتأسست “فويل سيل باور” عام 2001، وحققت العام الماضى أرباحا بلغت 17 مليار وون (5ر16 مليون دولار).

وبالاستحواذ على الشركتين تتعهد دوسان بتطوير قطاع خلايا الوقود لديها حتى يتمكن من تلبية الطلب المتزايد على الطاقة النظيفة فى كوريا الجنوبية.

وقال بارك يونج مان الرئيس التنفيذى لمجموعة دوسان جروب إن “دوسان ستطور قطاع خلايا الوقود لديها، ليصبح قاطرة النمو الرئيسية من خلال الجمع بين تكنولوجيا الشركتين (كلير إيدج باور وفويل سيل باور) إلى جانب إمكانيات دوسان من أجل ترشيد الإنفاق والتركيز على الأبحاث والتطوير”.

يذكر أن سوق خلايا الوقود فى كوريا الجنوبية واحدة من أسرع الأسواق نموا على مستوى العالم فى ظل فقر مصادر الطاقة الطبيعية التقليدية مثل النفط والغاز، فى حين أنها تمتلك قدرات كبيرة لإنتاج الهيدروجين والغازات الصناعية التى يتم إنتاجها على هامش الصناعات الكيمياوية وتكرير النفط.

ووفقا لتقرير مؤسسة ماركتس أند ماركتس لابحاث السوق العالمى فإن سوق تكنولوجيا خلايا الوقود بلغت العام الماضى 8ر629 مليون دولار ومن المتوقع وصولها إلى 5ر2 مليار دولار بحلول 2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X