نفط وعملات

شركة “روس نفط” الروسية تشترى أسهم “بيرلى” الإيطالية

1720122223649

 

اشترت شركة “روس نفط ” الروسية حصة 50% فى رأس مال Camfin S.p.A ، وهى شركة قابضة تملك 26,19% من أسهم شركة Pirelli & C. S.p.A .

وذكر المكتب الصحفى لشركة “روس نفط” اليوم الجمعة، أنه تم شراء الحصة المذكورة من كونسورتيوم دولى يضم مصرفين روسيين “يونوكريديت” و”اينتيزا” وصندوق “كليسيدرا” الإيطالى.

وأشارت وكالة أنباء ” إيتار ــ تاس ” الروسية أن الشركة الروسية اشترت كل سهم من أسهم شركة Pirelli & C. S.p.A بـ 12 يورو، لافتة إلى أنه دخل ضمن مجلس مدراء شركة Pirelli عن “روس نفط” رئيس الشركة ايجور سيتشين.

يشار إلى أن شركة “روس نفط” ، وهى من كبريات الشركات النفطية الروسية، تعزز فى السنوات الأخيرة من تواجدها فى سوق إنتاج ومعالجة وتكرير النفط الدولية، ففى أغسطس 2011 ، وقعت الشركة الروسية اتفاقية حول الشراكة الإستراتيجية مع الشركة الأمريكية “ايكسون موبيل” فى استثمار حقول النفط والغاز فى منطقة القطب الشمالى.

وفى بداية مايو 2012 ، وقعت على عقد كبير مع “ستات أويل” النرويجية حول العمل المشترك فى بحر بارينتسفو وبحر أوخوتسك وعند سواحل النرويج. وفى 21 مارس 2013 ، أنجزت “روس نفط” صفقة شراء 100% من أسهم شركة ” ت ن ك – ب ب” الروسية – البريطانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X