الاخبار الاقتصادية

صحيفة: انخفاض أسعار تعرفة التجوال بالخليج 40% مطلع أبريل

image

 قالت صحيفة الأيام البحرينية، يوم الأحد، إنه سيتم تخفيض أسعار التعرفة الموحدة للتجوال الخليجي بنسبة 40% في المرحلة الأولى وفقاً لتصريحات رئيس العلاقات الدولية بهيئة تنظيم الاتصالات ورئيس فريق عمل التجوال لدول الخليج العربي عادل درويش.

وأضاف عادل درويش، وفقاً للصحيفة البحرينية، أن الأسعار المخفضة التي سيتم تطبيقها تعتبر الأسقف العليا ويمكن لشركات الاتصالات وضع أسعار أقل وتقديم عروض مختلفة.

وأشار “درويش” إلى أن فريق التجوال يدرس حالياً مع الجهات المعنية في بعض الدول العربية خفض التعرفة للتجوال، مؤكداً على ضرورة تحقيق أكبر قدر من الاستفادة للمواطنين والمقيمين وشركات الاتصالات، بحسب “الأيام”.

يُشار الى أن اللجنة الوزارية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات لدول المجلس أقرت مؤخراً خفض أسقف أسعار لخدمة التجوال الدولي بين دول المجلس في اجتماعها الرابع والعشرين والذي عقد في الدوحة في مطلع شهر يونيو 2015.

وتم الاتفاق على البدء التدريجي لخفض الأسعار اعتباراً من تاريخ 1 أبريل 2016 وعلى مدى 3 سنوات، وسيكون الخفض للمكالمات المحلية ضمن بلد التجوال والمكالمات الواردة أثناء التجوال والرسائل النصية، أما بالنسبة لخدمة البيانات أثناء التجوال فسيتم البدء به اعتباراً من 1 أبريل 2016 وعلى مدى 5 أعوام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى