الاخبار الاقتصادية

طاجيكستان تقترح إنشاء صندوق استثمار مع الإمارات

F18F4DEA-D435-4925-BBA0-D390E482863A

 

اقترح الرئيس إمام على رحمن رئيس جمهورية طاجيكستان خلال لقاء مع وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري إنشاء صندوق استثمار مشترك.

كما دعا الرئيس الطجيكستاني الوزير الإماراتي ذلك خلال لقاء ثنائي على هامش منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى إلى التعاون في المجالات المصرفية والطيران والتجارة والاستثمار.

وكشف سلطان المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي وفقاً لبيان صحفي للوزارة، عن وجود فرص واسعة للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع جمهورية طاجيكستان في العديد من القطاعات.

وبين أن من أبرز تلك القطاعات الطاقة المتجددة والبنى التحتية والتعدين والسياحة والزراعة والصناعات الخفيفة، فضلاً عن التعاون في مجال الطيران المدني.

وأِشار إلى أن التعاون بين البلدين في مجال الطيران، مع إضافة رحلات جديدة تدعم التبادل التجاري بينهما، والذي بلغ في عام 2016 نحو 40 مليون دولار.

وشارك في منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان، الذي يعقد تحت مظلة جامعة الدول العربية.

كما شارك عدد من وزراء الخارجية والاقتصاد والمالية من عدد من الدول العربية، إضافة إلى وزراء الجانب الآسيوي الذي شمل أوزبكستان وتركمانستان وطاجيكستان وقيرغيزستان وكازاخستان، إلى جانب جمهورية أذربيجان.

ويهدف المنتدى إلى تعميق العلاقات بين الدول العربية ودول آسيا الوسطى وأذربيجان، ومناقشة المستجدات السياسية الدولية والإقليمية ورفع مستوى التنسيق إزاءها بما يحقق المصالح المشتركة للأطراف المشاركة في المنتدى، فضلاً عن تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بينها بما يدعم جهودها التنموية ويعود عليها بالمنفعة المتبادلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى