الاخبار الاقتصادية

طرح صندوق من بنك أبو ظبي الوطني لإدارة السيولة النقدية

smal12201026145056

قام بنك أبوظبى الوطنى بطرح صندوق “كاش بلس” الذى يهدف لتوفير السيولة النقدية والحفاظ على رأس المال وتعزيز العائدات للمستثمرين.

يوفر “صندوق بنك أبوظبى الوطنى كاش بلس” للمستثمرين فرصة الحصول على عائدات مرتفعة أكثر من عائدات الودائع التقليدية. وتم تصميم الصندوق للعملاء من الشركات والمؤسسات والأفراد ذوى الملائة المالية الذين يرغبون فى الاستفادة من عائدات مرتفعة على الودائع النقدية دون التخلى عن السيولة.

قالت آن دوراند، مديرة صندوق الدخل الثابت فى مجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبى الوطني: “يسعى صندوق بنك أبوظبى الوطنى كاش بلس الى تعزيز عائدات الودائع النقدية من خلال الاستثمار فى أدوات سوق المال والتى لا يمكن للمستثمرين الوصول إليها كذلك توفير المرونة للوصول لاستثماراتهم يوميا. ويعد هذا الصندوق بديلا استثماريا مناسبا خاصة فى الوقت الذى تشهد فيها العائدات على الودائع النقدية انخفاضا ملحوظا وضغطا مستمرا لإيجاد السبل لزيادة العائدات على السيولة النقدية.”

ويمكن للمستثمرين الاستثمار فى صندوق بنك أبوظبى الوطنى كاش بلس بــــ250,000 درهم كحد أدنى مع مضاعفته بــ 100,000 درهم بعد ذلك.

إن صندوق بنك أبوظبى الوطنى كاش بلس، تديره مجموعة إدارة الأصول بالبنك ويهدف الى زيادة عائدات الودائع النقدية، هو صندوق مفتوح رأس المال ويقوم بتوزيع الأرباح يوميا على شكل وحدات إضافية. ويسعى الصندوق للاستفادة من أفضل الفرص المتاحة للمستثمرين من خلال الاستثمار فى مجموعة واسعة من أدوات سوق المال فى الإمارات والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وأوروبا.

وسيقوم مدراء الصندوق بإختيار أدوات سوق المال التى تتسم بالسيولة والجودة العالية، بما فى ذلك الودائع لأجل وشهادات الإيداع والأوراق المالية ذات الفائدة المتغير والتجارية والسندات قصيرة الأجل من البنوك والشركات فى المنطقة. كما سيتم تنويع الأصول عبر فترات الاستحقاق والسيولة لتعظيم العائدات، اضافة الى تجنب تقلبات السوق أو إعاقة السيولة اليومية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X