نصائح

عروض رمضان للسيارات؟ طرق التمويل

red_car_607

يقترب رمضان بسرعة، ويجري تنظيم عروض رمضان الشهيرة للسيارات. ربما ينتظر الكثير منا، المتواجد في السوق لشراء سيارة العرض المناسب ليأتي بعد 28 حزيران؛ سيارة جديدة وشعور عظيم. لكن السؤال هو دائماً: كيف يمكنني تمويل ذلك؟ نقداً أم عن طريق قرض؟

حسناً أولاً، إذا كان لديك نقداً موجوداً في مكان ما في حساب غير نشط، وليس لديك نية في الحصول على أي عوائد عليه، ربما هذا هو الخيار المناسب، حيث أنك ستخسر القيمة، نتيجة للتضخم من جهة، ودفع معدل فائدة أو ربح من جهة أخرى.

لكن، مع ذلك، إذا كنت تفضل أن يكون التدفق النقدي مُنظماً، وتحتاج إلىمتنفس للتواؤم مع مصروفاتك الشهرية، فإنّ تمويل السيارة هو دائماً خيار. تأكد من أنك قادر على سداد جميع الدفعات، ولا تفوَّت أي منها.

بالنظر إلى بيانات موقع سوق المال.كوم في الأشهر الستة الماضية، فقد انخفض متوسط أسعار فوائد قروض السيارات بنحو 0.3 بالمئة على أسعار الفائدة المتناقصة. مما نلاحظه، كانت البنوك المحلية هي المؤثرات الرئيسية للانخفاض في أسعار الفائدة- بنك دبي التجاري ومصرف أبوظبي الإسلامي وبنك أبوظبي التجاري وبنك دبي الإسلامي. حتى أنّ واحدة من القروض انخفضت بنسبة ثلاثة بالمئة. لذلك يمكن أن يكون الوقت المناسب للشراء، ليس فقط بسبب عروض رمضان، لكن بسبب أسعار الفائدة الأقل أيضاً.

عند اختيارك قرض سيارة، من المحتمل أن يكون لديك العديد من الخيارات في الوكالة مع ذلك، تأكد من أنك تعرف التفاصيل والأحكام والشروط، حيث إنها من الممكن أن تكون كمفاجئة لاحقاً في نهاية العملية. من المهم فهم الأحكام والشروط بشكل كامل، من السنة الأولى ولغاية كامل فترة القرض.

يُعتبر سعر الفائدة من أهم عناصرقرض السيارة. بشكل عام، تعلن البنوك عن نوعين من سعر الفائدة، سعر الفائدة الثابتة وسعر الفائدة المتناقصة. لذلك عندما تقارن، تأكد من أنك تقارن أنواعاً متشابهة- أي سعر الفائدة الثابتة مقابل سعر الفائدة الثابتة، وسعر الفائدة المتناقصة مقابل سعر الفائدة المتناقصة.

سعر الفائدة الثابتة هو سعر الفائدة المفروض على مبلغ القرض الرئيسي كل سنة؛ سعر الفائدة المتناقصة هو سعر الفائدة المفروض فقط على الرصيد المستحق. وعموماً، يكون سعر الفائدة المتناقصة في الجهة الأعلى، لكن لا يعني هذا بأنّ التكلفة الإجمالية لقرضك أعلى. تحقق من محرك المقارنة لقروض السيارات الخاص بنا، حيث إننا نقارن جميع قروض السيارات في الإمارات العربية المتحدة، ومتوفر لدينا سعر الفائدة الثابتة والمتناقصة حتى تتأكد بأنّ أسعار الفائدة واضحة لك.

بعض الرسوم الأخرى المهمة جداً التي قد تزيد من تكلفة قرضك:

  • رسوم إدارية– هناك رسوم إدارية على معظم قروض السيارات تُدفع مُقدماً، ويمكن أن تكون إما نسبة مئوية أو رسوماً فعلية، حسب البنك. لكن سيضاف هذا إلى التكلفة الإجمالية للقرض.

  • رسوم السداد المبكر– إذا قررت سداد قرض سيارتك في وقت مبكر، ستفرض معظم البنوك رسوماً، تبدأ عادةً بنسبة واحد بالمئة من مبلغ القرض. هذا الأمر مهم إذا كنت تنوي سداد قرض سيارتك في وقت مبكر، حيث تُعتبر تكلفة إضافية لتمويل سيارتك.

  • الدفعة المقدمة– بموجب القانون، فإنّ الحدّ الأدنى للدفعة المقدمة على قرض السيارة هو 20 بالمئة؛ مع ذلك، بالنسبة للعملاء الذين يفضلون التمويل بدون دفعة مُقدّمة على الإطلاق، الخيار الوحيد هو اختيار آلية تمويل سيارات إسلامية، بحيث تستأجر السيارة من البنك لفترة من الزمن وتشتريها منهم في نهاية المدة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X