الاخبار الاقتصادية

“غرفة الشارقة” تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع السودان وكازاخستان

3237315

 

بحث عبد الله بن سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع قنصل عام السودان لدى الدولة الدكتور السفير حمدي حسب الرسول سبل تطوير التعاون المشترك في الشؤون الاقتصادية بين الجانبين والعمل على تنمية العلاقات التجارية في ظل ما تحظى به من دعم ورعاية من القيادة في البلدين .

وأشار العويس ـ وفقا لـ “الخليج” ـ الى تنامي الاستثمارات الإماراتية في السودان من حيث العدد وقيمة الاستثمارات وذلك بالاستفادة من الفرص والمميزات التي تتوفر للمستثمر الأجنبي في السودان .

كما استعرض اللقاء أهم المشاريع الاستثمارية السودانية في دولة الامارات ومدى أهميتها في تقوية الشراكة حيث أنه توجد أكثر من 300 منشأة استثمارية تعمل في العديد من المجالات الاقتصادية وهي نتاج لمناخ الاستثمار المشجع في دولة الإمارات .

وأكد الجانبان خلال اللقاء أهمية زيادة حجم المبادلات التجارية وتوسيع الشراكة بين فعاليات القطاع الخاص لما فيه من مصلحة للبلدين الشقيقين .

وأبدى قنصل عام السودان استعداد القنصلية العامة التام بتقديم كل أنواع التسهيلات والدعم للغرفة ولرجال الاعمال في الدولة للتعرف إلى فرص الاستثمار ومجالاته في السودان إضافة إلى تسهيل الإجراءات للعمل والاستثمار في هذا البلد الشقيق .

من جهة أخرى بحث عبدالله بن سلطان العويس رئيس مجلس ادارة الغرفة مع خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة أوجه التعاون المشترك ودور كل جانب في تنمية هذا التعاون إلى جانب تطوير العلاقات وحث فعاليات القطاع الخاص لتكوين شراكات بين الشركات في البلدين وذلك للاستفادة من المميزات والحوافز التي يوفرها مناخ الاستثمار في البلدين .

ودعا عبدالله العويس للاستفادة من المعارض التي ينظمها مركز اكسبو الشارقة وتنظيم ملتقى في الشارقة للتعريف بكازاخستان من النواحي الاقتصادية والثقافية والتجارية .

وأكد أهمية تعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين ودعم مجالات التعاون من خلال تنظيم المزيد من الندوات التعريفية والترويجية لفرص الاستثمار ومجالاتها وتبادل المعلومات والبيانات والأدلة لتحفيز رجال الأعمال على إقامة وتطوير علاقات استثمارية فيما بينها والمشاركة في المعارض بما ينعكس على الجانبين .

وأشار السفير خيرات لاما شريف الى أهمية الاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي توفرها بلاده في مجالات الاستثمار والتجارة ولاسيما إنتاج وتطوير المنتجات الزراعية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى