الاسواق المحلية

فى جلسة يشوبها الهدوء ..أبوظبي يخفق فى الارتفاع لليوم الثانى على التوالى

3289192

 

فشل مؤشر العاصمة أبوظبي ،فى  مواصلة رحلة الصعود فى التى بدأها فى مستهل التعاملات اليوم ،ليستكمل مسيرة التراجع للجلسة الثانية على التوالى،فى جلسة يسودها الهدوء النسبي بعد اغلاقه أمس متراجعاً بنسبة 0.65%.

واقفل المؤشر جلسة نهاية الاسبوع ،الخميس ،داخل المنطقة الحمراء ،متراجعاً بنسبة 0.12%،متأثراً بتراجعات القطاع المصرفى،لينهى تعاملاته عند مستويات الـ5077.43 نقطة ،ليتنازل مرة أخرى عن مستويات الـ5100 نقطة بعدما حاول استردادها فى بداية الجلسة ،ليفقد من خلالها 6.18 نقطة .

وعمًق من خسارة المؤشر اليوم هبوط قطاع “البنوك” بنسبة 0.28%،من خلال تراجعات سهم “مصرف أبوظبي الاسلامى” بنسبة 0.58%،بالاضافة الى هبوط سهم بنك الخليج الاول بنسبة 0.53%.

فيما تجاهل المؤشر العام ارتفاعات قطاع العقارات بنحو 0.1%،مدعوماً بارتفاعات سهم “الدار العقارية” بنسبة 1.08%،وبصدار رأس الخيمة العقارية بنسبة 2.06%،بينما قلص من مكاسب القطاع تراجعات سهم “اشراق العقارية” بنسبة 1.60%.

واستطاع قطاع الاستثمار انهاء جلسته على ارتفاع بنسبة 0.39%،بدعم من ارتفاعات سهم “دانة غاز” بنسبة 1.49%،فيما قلصت تراجعات “الطاقة” على الصعود بالقطاع ،بنسبة 1.77%.

اما قطاع الاتصالات ففضل البقاء على مستوياته السابقة دون تغير.

وجرى التداول اليوم على 181.21 مليون درهم من خلال 61.52 مليون سهم موزعين على 1536 صفقة.

من ناحيته قال طارق عيسوى ،الخبير بأسواق المال ،لـ”مباشر” أن أسواق الامارات شهدت اليوم تداولات ضعيفة بعد العودة من أجازة عيد الأضحي المبارك  مع ميل إلى الهبوط تأثراً بالأسواق العالمية ،والتى شهدت هبوطاً في بداية تعاملات الأسبوع.

وأكد عيسوى ان السوق يشهد حالياً انتظار نتائج الربع الثابث 2014 مما يدل على حذر في التعامل مع الأسواق حالياُ وهذا ما أدى الي ضعف السيولة هذا الأسبوع.

وأشار طارق فى حديثه  ان سوق أبو ظبي اختتم تداولاته بضعف شديد عند 5077 نقطة بنزول 6 نقاط وبقيم تداول لم تتعدي 200 مليون درهم واستحوذ سهم الدار العقارية على تداولات سوق أبو ظبي بقيم تداول 48.5 مليون وأغلق عند مستويات 3.74 درهم ،ويبدو السهم في حالة ضعف الآن بعد كسره لمستويات دعم 3.88 وللعودة للايجابية وتشكل نموذج القمة الثنائية الذي يستهدف 3.60،وأكد ان السهم  يجب ان يعود فوق مستويات 3.90 واختراق الاتجاه الهابط عند 4.05 درهم ليعزز من صعود السهم مرة أخرى.

من ناحية أخرى قال  “إياد البريقى ” مدير التداول بشركة الانصاى للخدمات المالية،فى حديثة لـ”مباشر” أن سوق أبوظبي شهد اليوم حالة من الهدوء والترقب ،وهذا أمر طبيعي ففى فترة ترقب النتائج المالية ،يشهد السوق حالة من الهدوء،بعكس سوق دبي الذى شهد  اليوم حركة تداولات كبيرة ،وعزى تلك التحركات بسوق دبي الى الاخبار التى توالت على سهم اعمار ،بشأن اجتماع مجلس الادارة  وتوزيع نحو 9 مليون درهم على مساهميها متوقعاً ان تكون التوزيعات على دفعة واحدة .

وأوضح اياد ان سوق أبوظبي شهد اليوم حالة من التردد الواضحة على المستثمرين ،تمثلت فى عمليات بيع واضحة ، وأكد ان الاسعار باتت مغرية للشراء ،وبشكل عام لايمثل الأمر قلق على سوق أبوظبي فى ظل البيئة الاستثمارية الجيدة للاسواق الاماراتية بشكل عام، فيما شهدت جلسة التداول بسوق دبي عمليات بيع كبيرة على سهم اعمار واعمار مولز وارابتك ،تزامنا مع اجتماع مجلس ادارة اعمار .

وتوقع البريقى لـ”مباشر” أن تشهد الاسواق الاماراتية الاسبوع المقبل ارتفاعات كبيرة ،فى حالة كانت النتائج ايجابية على اعمار ،وسينعكس بالتأكيد على القطاع العقارى بالسوقين .

من جانبه توقع الخبير بأسواق المال لجلسة الأحد المقبل استكمال الحالة الإيجابية للسوق مع ترقب حذر للمستثمرين بالتزامن مع نتائج الربع الثالث مما سيجعل السيولة الضعيفة محط الأنظار.

ووافقه الرأى “وليد الخطيب” مدير التداول بشركة “ضمان للخدمات المالية” مؤكداً فى اتصال هاتفى لـ”مباشر”  ان سوق أبوظبي لا يوجد به محفزات ،خاصة مع عدم وجود أخبار مهمة على الشركات ،وبصورة عامة فالسوق يمر بمرحلة هدوء يسبق العاصفة ،وهى ترقب لنتائج الربع الثالث ،والمتوقع ان تكون جيدة  جداً خاصة على قطاعى المصارف والعقارات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X