الاسواق المحلية

في مستهل التعاملات “العقاري” يقود “دبي” مجددا لتراجع 1.5%

An investor looks up at screens displaying stock information at the Dubai Financial Market

 

عاد القطاع العقاري بقيادة “أرابتك” لممارسة ضغوطه القوية على سوق دبي، ليتلون المؤشر العام باللون الأحمر في مستهل جلسة اليوم، مواصلا تراجعات أمس.

وسجل المؤشر العام بعد مرور نصف ساعة تقريبا من جلسة اليوم بنسبة 1.5% بخسائر بلغت 69 نقطة، هبطت به إلى مستوى 4486 نقطة، متخليا عن حاجز 4500 نقطة.

وتراجع قطاع العقارات 2% في تلك الأثناء بعد عودة سهم أرابتك لأدائه السلبي بتراجع نسبته 3%، حل بها بالمركز الثالث بقائمة تراجعات السوق، ليهبط إلى مستوى 4.070 درهم.

وسجل قطاع البنوك تراجعا نسبته 0.6% في ظل أداء سلبي لسهم دبي الإسلامي الذي جاء متراجعا 1.12% ليصل إلى مستوى 7.040 درهم.

كما واصلت أسهم سهم دبي المالي ودبي للاستثمار أداءه السلبي، لتتراجع بمؤشر قطاع الاستثمار 2.3% في تلك اللحظات جاء بها ثانيا بين القطاعات الخاسرة.

وفي المقابل، فقد جاء قطاع الاتصالات باللون الأخضر في مستهل جلسة اليوم مرتفعا 1.8% في ظل ارتفاع سهم دو إلى مستوى 5.600 درهم مرتفعا بنفس النسبة.

وبلغت قيم التداول بسوق دبي في تلك اللحظات حوالي 164 مليون درهم بكمية تداول بلغت 70 مليون سهم من خلال 1.3 ألف صفقة.

ويقول المحللون والخبراء إن المتداولين في سوق دبي يبو أنهم يكررون نفس الأخطاء السابقة والسوق يعود إلى نفس السيناريو السابق الذي كبده خسائر فادحة، حيث تعود التداولات للتركيز بكثافة على سهم أرابتك بمفرده.

ويرى الخبراء أن الشراء المكثف على السهم خلال الجلسات السابقة لم يكن مرتبطاً بحالة إيجابية، حيث إن الأوضاع كما هي لم تتغير، مما يثير المخاوف من احتمالية كبيرة للعودة إلى موجة جديدة من الهبوط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى