الاسواق المحلية

في مستهل التعاملات جني الأرباح يهبط بمؤشر دبي

An investor looks up at screens displaying stock information at the Dubai Financial Market

جاء المؤشر العام لسوق دبي في مستهل جلسة اليوم باللون الأحمر، في ظل عمليات جنبي أرباح على بعض الأسهم بقطاع البنوك وسهم دو وسهم سوق دبي، وذلك بعد الارتفاعات التي شهدها السوق على مدار 4 جلسات.

وتراجع مؤشر السوق بنسبة 0.25% بعد مرور نصف ساعة تقريبا من بداية الجلسة، ليفقد 11 نقطة من مكاسبه السابقة وصل بها إلى مستوى 4582 نقطة.

وسجل قطاع البنوك تراجعا نسبته 0.51% في تلك الأثناء في ظل أداء سلبي لمصرف عجمان الذي جاء متراجعا 4.5% تصدر بها تراجعات الأسهم ليصل إلى مستوى 2.750 درهم.

كما تراجعت أسهم دبي للاستثمار وشعاع وسوق دبي المالي بنسبة 2.9% و1.6% و1.2% على التوالي، ليهبط بمؤشر قطاع الاستثمار 1.8% تصدر بها القطاعات المتراجعة، كما هبط سهم دو بقطاع الاتصالات 1.8%.

وفي المقابل جاء القطاع العقاري باللون الأخضر بارتفاع نسبته 0.16%، في ظل أداء إيجابي لسهم أرابتك الذي يواصل مكاسبه السابقة، مرتفعا حوالي 6% ليصل إلى مستوى 4.280 درهم.

وبلغت قيم التداول في تلك اللحظات 730 مليون درهم بكمية تداول بلغت 263 مليون سهم من خلال 4.4 ألف صفقة.

وقال صندوق النقد الدولي إن قدرة دبي على تمويل ديونها تحسنت بفضل النمو الاقتصادي القوي ومزيد من ضبط الإنفاق لكن الإمارة ستظل مهددة في حالة حدوث تباطؤ اقتصادي عالمي شديد.

وقال الصندوق عقب مشاورات سنوية مع الإمارات العربية المتحدة إن من المتوقع وفقا لصتور أساسي أن ينخفض دين حكومة دبي تدريجيا إلى 41.6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في 2019 من 60.2 بالمئة العام الماضي.

وجدد صندوق النقد الدولي تحذيره المتكرر من الارتفاع السريع لأسعار العقارات في دبي قائلا إن السلطات اتفقت مع الصندوق خلال المناقشات على أنه قد تكون هناك حاجة لفرض رسوم أعلى تستهدف فئات معينة لكبح الطلب على العقارات بهدف المضاربة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X