الاسواق المحلية

مؤشر دبي يرتفع لأعلى مستوياته منذ نهاية أبريل الماضي


واصل مؤشر دبي المالي الصعود بنهاية تداولات اليوم الاثنين، للجلسة الثانية على التوالي؛ بالغا أعلى مستوياته منذ أكثر من شهرين، مع عودة القوى الشرائية للأسهم القيادية والدفاعية، بحسب محللين.

وارتفع المؤشر العام اليوم 1.35% رابحاً 46.93 نقطة بإقفاله عند مستوى 3535.20 نقطة “أعلى مستوى له منذ نهاية أبريل الماضي”، مستكملاً ارتفاعات الجلسة السابقة.

وقال حارب عمر المحلل بأسواق المال، إن عودة التحسن في أداء الأسهم العالمية وعمليات زيادة المراكز ببعض الأسهم وراء مواصلة السوق الارتفاع اليوم”.

وتصدر قطاع التأمين الارتفاعات بنسبة 3.4%، مع صعود سهم تكافل الإمارات 14.76% وغالبية أسهم التأمين، كما صعد قطاع البنوك 1.55% مع ارتفاع سهم دبي الإسلامي 1.85%، وارتفع القطاع العقاري 1.5% مع صعود سهم ديار 2.3% وإعمار 2.24% والاتحاد العقارية قرابة 2%.

وبين عمر أن هناك المضاربين اليوم مع زيادة مراكزهم بالأسهم القيادية توجهوا إلى الأسهم التي أدنى من قيمتها الاسمية وكان في صدارتها اليوم أسهم قطاع التأمين الأمر الذي دفعها لبلوغ مستويات ملفتة.

وبرر عمر الحركة الإيجابية الملفتة لقطاع التأمين بالتوقعات الأكثر إيجابية لنتائج أعمالها بنهاية الربع الثاني.

وارتفعت الكميات اليوم إلى 440.25 مليون سهم بقيمة 579.43 مليون درهم، مقارنة بـ 363.86 مليون سهم حققت سيولة قدرها 453 مليون درهم بالجلسة السابقة.

وتوقع عمر أن يستمر سوق دبي في الارتفاع بجلسة يوم غدٍ الثلاثاء، وأن يقترب من مستوى 3550 نقطة مجدداً بعد تأكيد إشارة الدخول المبدئية.

ونصح عمر المتداولين بزيادة المراكز بالأسهم ذات الملاءة المالية الجيدة بالتزامن مع اقتراب الإعلان عن باقي نتائج الشركة بنهاية النصف سنوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X