الاسواق المحلية

محافظ ضمان للاستثمار توزع أرباحاً نقدية “استثنائية” عن الربع الثالث

11201330225328

 

أعلنت ضمان للاستثمار، عن تسجيل محافظها الاستثمارية عالية الأداء لربع سنة آخر حافل بالنجاح، مع إعلان الشركة عن دفع توزيعات أرباح نقدية استثنائية عن الربع الثالث من العام 2014.بحسب جريدة الخليج

سجلت محافظ ضمان الاستثمارية معدلات أداء مُمتازة على خلفية الأداء القوي للأسواق، تجاوز معها أداء صندوق ضمان الخامس حاجز ال200% منذ بداية العام وحتى تاريخه، حيث قام الصندوق بدفع توزيعات أرباح نقدية مُبهرة بلغت 100 درهم للسهم عن الربع الثالث من ،2014 ما يعادل ريع توزيعات أرباح سنوية بنسبة 20 .40% في تاريخ 30 سبتمبر ،2014 وبلغ صافي قيمة أصول الصندوق 22 .431 درهماً للسهم .

وواصل صندوق ضمان الخامس تربعه على عرش قائمة أفضل الصناديق الاستثمارية أداءً في منطقة الخليج منذ بداية العام، حسب تصنيف كلٍ من وكالة بلومبيرج للأنباء وموقع زاوية الاقتصادي الإخباري .

وواصلت محفظة ضمان الثانية لأسهم الإمارات، التي تعد أشهر محافظ ضمان، تسجيلها لمعدلات أداء غير مسبوقة بالأسواق مع قيامها بدفع توزيعات أرباح نقدية قياسية لربع السنة التاسع عشر على التوالي . وقامت المحفظة بدفع توزيعات أرباح نقدية عن الربع الثالث من العام 2014 بلغت 30 درهماً للسهم، ليصل بذلك ريع توزيعات الأرباح السنوية نسبة 23 .34%، وصافي قيمة أصول بقيمة 17 .179 درهم للسهم، في تاريخ 30 سبتمبر 2014 .

من ناحية أخرى، قام كل من محفظة ضمان الإسلامية وصندوق ضمان للمُضاربة بدفع توزيعات أرباح نقدية بقيمة 10 دراهم و5 دراهم للسهم، على الترتيب .

وبشكل عام تمكنت محافظ ضمان الاستثمارية مرة أُخرى من تسجيل معدلات أداء ممتازة، لتواصل تعزيز مكانتها كأعلى الصناديق الاستثمارية من حيث ريع توزيعات الأرباح النقدية في منطقة الخليج، متفوقة بشكل كبير على نظيراتها من الصناديق الاستثمارية والسوق، بشكل عام .

وجاء أداء محافظ ضمان الاستثمارية مُتماشياً مع الفلسفة الاستثمارية لضمان والتي تهدُف إلى تحقيق عوائد قوية عبر استراتيجيات استثمارية مُختارة بدقة وصرامة .

وتواصل محافظ ضمان الاستثمارية تحقيق عوائد نقدية عالية من خلال تبنيها لرؤى فريدة من نوعها تم تطويرها ارتكازاً على خبرات تمتد لأكثر من عشر سنوات بأسواق الخليج .

كما تتبنى ضمان للاستثمار إرشادات صارمة لإدارة المخاطر، والعمل في نفس الوقت بكل يقظة من أجل تحقيق عوائد مُجزية .

وفي معرض تعليقه على النجاح الكبير الذي حققته محافظ الشركة خلال الربع الثالث من ،2014 قال شهاب قرقاش، الرئيس التنفيذي لضمان للاستثمار: “تؤمن ضمان بأهمية تحقيق عوائد عالية لقاعدة مستثمريها، وبالتالي تعكس توزيعات أرباحنا النقدية الاستثنائية بجلاء معدلات الأداء الفائقة لمحافظنا الاستثمارية” .

من جانبه قال شهزاد جناب، مدير أول – إدارة الأصول والاستشارات، ضمان للاستثمار: “تواصل محافظ ضمان التفوق على نظيراتها من المحافظ الاستثمارية وذلك بفضل الاستراتيجية الاستثمارية الفريدة من نوعها التي تعتمدها الشركة .

إننا نؤمن بأن الأسواق ستحافظ على أدائها الإيجابي حتى نهاية الربع الأول من العام ،2015 في ضوء التوقعات بقيام الشركات الإماراتية بدفع توزيعات أرباح قوية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X