الاخبار الاقتصادية

محلب: تمويل مشروع الـ “مليون وحدة سكنية” مع “أرابتك” أجنبي بالكامل

3283476
قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، ان لقاء المهندس إبراهيم محلب مع الشركه المنفذه لمشروع المليون وحده سكنيه، للاطمئنان علي سير العمل مع شركه “ارابتك”، بعدما تردد ان هناك بعض العقبات التي تواجه الشركه في تنفيذ المشروع.

واضاف “القاويش” وبحسب موقع مصراوي  ونقلاً عن لقاء تليفزيوني ان رئيس الوزراء وجه بضروره عقد اجتماع مع وزارة الاسكان لتحديد الاراضي التي سيتم تنفيذ المشروع عليها .وتابع ان تمويل المشروع سيكون اجنبي بالكامل وليس من البنوك المصريه، مشيرا الي الشركه المنفذه وافقت علي توجيهات رئيس الوزراء بان تتعاون مع شركات المقاولات المصريه بحيث يكون الخامات والعمال مصريين.

واشار الي ان الشركه ستعقد اجتماعها مع وزاره الاسكان عقب اجازه عيد الاضحي المبارك وسيعلن بعدها عن الجدول الزمني للتنفيذ.قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، ان لقاء المهندس ابراهيم محلب مع الشركه المنفذه لمشروع المليون وحده سكنيه، للاطمئنان علي سير العمل مع شركه “اراب تك”، بعدما تردد ان هناك بعض العقبات التي تواجه الشركه في تنفيذ المشروع. واضاف “القاويش”،  ان رئيس الوزراء وجه بضروره عقد اجتماع مع وزاره الاسكان لتحديد الاراضي التي سيتم تنفيذ المشروع عليها .

ويذكر أن أعلنت أرابتك أنها ملتزمة بتنفيذ المشروع، وأنها ماضية قدما به حسبما هو مخطط، وسوف تقوم بتنفيذ المشروع فور الانتهاء من مراحل التخطيط والتصميم التي شارفت على الانتهاء. وقالت الشركة، في بيان نشر على موقع سوق دبي المالي إنها قد أحرزت نتائج إيجابية وتقدما في المناقشات مع الجهات المعنية في مصر على كافة الأصعدة بهدف البدء بتنفيذ المشروع بأسرع وقت ممكن.

وكانت إحدى الصحف المصرية قد أشارت إلى أن شركة “أرابتك القابضة” قد رفضت دفع ثمن أراضي مشروع المليون وحدة سكنية، وعرضت الدخول كشريك فى المشروع بقيمة الأرض، والمساهمة فى الشركة التى ستدير المشروع واقتسام الأرباح، أو الحصول على حصة عينية من الوحدات.ونقلت الصحيفة المصرية عن مصدر بوزارة الإسكان أن الوزارة أبلغت مسؤولى أرابتك اعتراضهم على التأخر فى اجراءات المشروع حتى الآن ، رافضين مبررات الشركة بالتغييرات الأخيرة التى حدثت فى الهيكل الإدارى، لأنه كان من المفترض البدء بالمشروع فى يوليو الماضى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X