الاخبار الاقتصادية

محللون: أسواق الخليج تحتاج إلى سيولة تُنعش التداولات

image

قال محللون “: إن الأسهم الخليجية بحاجة لضخ سيولة جديدة خلال جلسة اليوم الاثنين؛ كي تستطيع اختراق مستويات مقاومة هامة في ظل سيطرة النزعة المضاربية.

وشهدت الأسواق الخليجية تبايناً في أدائها بنهاية تعاملات أمس الأحد.

قال محلل أسواق المال بشركة مساكن كابيتال، مهند عريقات، : إن أسواق الخليج تقترب من مستويات مقاومة مهمة في ظل إنهاء مؤشراتها الأسبوع الماضي على ارتفاعات ضعيفة.

وأضاف: أن ارتفاعات الشهر الماضي كانت مهمة؛ لأنها عوضت أغلب خسائرها، بالإضافة إلى حفاظها على مستويات دعم مسارها الصاعد المستمر منذ بداية 2016.

وقال عريقات: إن القلق يسود حالياً أوساط المتداولين بأسواق المنطقة بفعل تأخر النتائج الفصلية لشركات كبيرة مع الترقب لاتجاه النفط والأسواق العالمية اليوم.

وأشار عريقات إلى أن أبرز المستويات التي تقف عند الأسواق هي 6780 نقطة للسوق السعودي، و3500 لسوق دبي و4550 نقطة لسوق أبوظبي.

 ونصح عبدالله الجبلي، عضو الاتحاد الدولي للمحللين، خلال حديثه ، المتعاملين بأسواق الخليج بالتخفيف من حدة المضاربات، وعدم زيادة المراكز بالأسهم، ومراقبة تلك المستويات شديدة الحساسية التي ستحسم مسار الأسواق.

وقال حمود الشمري، المحلل المستقل بأسواق المال، لـ”مباشر”: إن الأسواق شهدت موجات مستمرة من ارتفاع الأسهم خلال الأسبابيع الماضية، رغم البيانات السلبية الاقتصادية والأداء المتذبذب للأسواق العالمية.

وأضاف الشمري قد نشهد خلال جلسات الأسبوع بأسواق الخليج تبديلات استراتيجية للصناديق الاستثمارية، واقتناص المتعاملين للأسهم التي وصلت لمستويات واعدة للشراء.

وفيما يلي مستويات إغلاق أسواق الخليج أمس الأحد:

السعودية.. تراجع المؤشر 0.8% إلى 6754 نقطة.

دبي.. تراجع المؤشر 1.3% إلى 3447 نقطة.

أبوظبي.. تراجع المؤشر 0.8% إلى 4506 نقاط.

قطر.. ارتفع المؤشر 0.02% إلى 10188 نقطة.

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.2% إلى 5403 نقاط.

سلطنة عُمان.. ارتفع المؤشر 0.1% إلى 5948 نقطة.

كانت الأسواق مغلقة في مصر والبحرين بسبب عطلة عيد العمال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى