الاسواق المحلية

محللون: الأسهم الإماراتية مرشحة لاستكمال الصعود

image

قال محللون إن مؤشرات أسواق الأسهم الإماراتية مؤهلة لاستكمال الصعود خلال جلسة اليوم الاربعاء، بالتزامن مع ارتفاع النفط وتعافي البورصات العالمية.

وواصل سوق أبوظبي المالي الارتفاع بنهاية تعاملات أمس الثلاثاء وزاد مؤشر دبي 1.46%.

وفي نهاية تعاملات أمس الثلاثاء ارتفع خام برنت 4.3% إلى 44.69 دولار، كما صعد لخام الأمريكي 4.48% ليبلغ 42.17 دولار للبرميل.

وقال المدير التنفيذي لشركة توصيات للاستشارات طارق العيسوي : إن مؤشرات الأسواق الإماراتية فنيا أعطت إشارة استمرار صعود .

وبين العيسوي أن مؤشر سوق دبي أغلق بنهاية تعاملات الثلاثاء أعلى الاتجاه الهابط للجلسة الثالثة على التوالي مما قد يعزز ارتفاعه اليوم لمستويات 3500-3515 نقطة .

وأشار العيسوي الى أن استمرار الحالة الإيجابية الى نهاية الاسبوع الجاري يرشح سوق دبي لاختراق مستويات 3700 نقطة خلال الاسبوع القادم .

ومن جانبه، قال أحمد العمودي المحلل الفني لدى شركة ترادز شامبر :إن استهداف النفط فنيا لمستويات تقترب من 48 و50 دولار قبيل اجتماع الدوحة الأحد القادة سوف يفتح شهية المتعاملين على الأسهم المحلية.

ونوه العمودي خلال حديثه الى أن الثقة في الأسهم لن تزداد الا بعد ضخ سيولة تتخطى لمستويات المليار درهم وذلك بعد التحرك الجماعي على الأسهم القيادية وبعض المتوسطة .

وقال المحلل بأسواق الإمارات جمال عبدالحميد لـ مباشر: إن اختراق مؤشر سوق أبوظبي لمستوى 4400 نقطة يدفعه للاقتراب من مستويات 4600 نقطة خلال الجلسات القادمة.

وبين عبد الحميد: أن من أحد الأسباب الأساسية في ارتفاع سوق العاصمة أمس هو تماسك الأسهم القيادية وخصوصا بعض أسهم البنوك وسهم اتصالات القيادي البارز.

وقال ثابت الحربي، المحلل الفني بأسواق الإمارات لـ مباشر: إن عودة الإيجابية لسوق دبي مرتبطة بدخول سيولة قوية والإغلاق فوق مستوى 3421 نقطة لعدة جلسات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى