الاسواق المحلية

محللون : الإيجابية لاتزال مفتقدة بالأسواق الإماراتية

image

 قال محللو أسواق المال، إن الإيجابية لازالت مفتقدة بمؤشرات أسواق الإمارات فنيا بالتزامن مع غياب المحفزات وتباين أسعار النفط والأسواق العالمية .

وأنهى سوق دبي المالي جلسة الأربعاء باللون الأحمر، مواصلاً خسائره لليوم الثاني على التوالي.

وقال المحلل بأسواق المال أحمد الظهوري لـ مباشر إن مؤشر سوق دبي المالي لازال تسيطر عليه الحالة السلبية في ظل ارتفاع المخاطر بالأسهم العالمية وخسائر النفط ، مشيرا الى أن تأكيدها مرتبط بكسر مستوى3020 نقطة.

وأكد الظهوري لـ  مباشر إن الاتجاه الهابط للمؤشر العام بدبي سيتأكد حال إغلاق سهم إعمار اليوم تحت مستوى 5.55 درهم كاغلاق اسبوعي و كذلك اذا أغلق أرابتك في حال اغلق اسفل 1.11 درهم حيث لا نزال بطور تكوين نماذج سلبية بتلك الأسهم .

وأظهرت النتائج المالية الأولية لشركة إعمار العقارية أمس الاربعاء تحقيقها تراجعاَ في صافي أرباحها خلال الربع الرابع من العام 2015 بنسبة طفيفة بلغت 1%.

وعلى مستوى الأرباح السنوية حققت الشركة أرباحا بلغت 4.08 مليار درهم، مايعادل 1.11 مليار دولار أمريكي بنمو 11%، مقابل 3.66 مليار درهم ( 996 مليون دولار) للعام 2014.

وقال الظهوري إن نتائج إعمار السنوية ستكون لها تأثيرا ملحوظا على أداء السهم وخصوصا عند الافتتاح ، مشيرا إلى أنه في حال إغلاقه بالقرب من 5.7 درهم بسبب سيعطي اشارة ايجابية للسوق .

وأضاف الظهوري إن مؤشر دبي يظهر فنيا بمرحلة جني ارباح على المدى القريب حتى بلوغ مستويات 2900/2850 نقطة.

وبالنسبة لسوق العاصمة ، فقد ارتفع سوق أبوظبي المالي بنهاية جلسة الأربعاء، بدعم مباشر من بنك الخليج الأول و”اتصالات.

وقال المُحلل الفني وعضو الجمعية المصرية للمُحللين محمد سنبل، : مازالت مستويات الايجابية قصيرة الأجل مفقودة بالنسبة لمؤشر ابوظبي مادمنا أسفل مستويات 4150 نقطة ،مشيرا إلى أن مستويات الأمان لمن بداخل السوق فوق4000 نقطة.

وعن السهم القيادي بأبوظبي الدار العقارية قال سنبل إن السهم مازالت  مستويات 2.20 درهم تبقى على الأقتراب مره آخرى من مستويات 2.50 اختراق 2.50 درهم هو ما ننتظره لتتجدد الأيجابية .

وقال سنبل ما نستطيع أن نقدمه من نصائح هو أن نذكر المتعاملين أن المرحلة مرحلة مضاربة بحته والمخاطر عالية جدا فلا تتحرك بأكثر من 20% من السيولة .

وأضاف سنبل يجب على المتعاملين البحث عن الاسهم التى تتداول بالقرب من دعوم على الأقل اسبوعية وفى مسار صاعد على الأطار اللحظى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X