الاسواق المحلية

محللون: المحافظ الأجنبية تستبق مراجعة المؤشرات وتقتني الأسهم

image

قال محللون ، إن المحافظ الأجنبيةتتجه لزيادة مراكزها بالأسهم الإماراتية، والتي وصلت إلى مستويات مغرية للشراء في ظل إحجام المحليين عن التداول؛ ترقباً لمراجعة أوزان مؤشرات السوق بقائمة MSCI خلال الجلسات القادمة.

وأوضح المحللون: أن المستثمرين الأجانب غير العرب رفعوا أمس من عملياتهم الشرائية بالأسهم المحلية بصافي قيمته 99 مليون درهم، مستغلين التراجع التي تعرضت له خلال الجلسات الماضية.

وبين طلال العجمي، المحلل لدى كاب ماركت لـ”مباشر”، أن قوة الملاءة المالية لبعض الشركات ومشاريعها التشغيلية تدفع المستثمرين الأجانب حالياً لاقتناص مراكز جديدة بالأسهم الإماراتية، على الرغم من تذبذبها وغياب المحفزات في الوقت الحالي.

وبين العجمي أن مكررات ربحية معظم الأسهم مغرية جدياً، مقارنة بأسواق المنطقة؛ وهو ما يدفع إلى استمرار عمليات التجميع.

وقال محمد العازمي، المحلل بأسواق المال، لـ”مباشر”، إن هناك محافظ محلية محتفظة بالسيولة حالياً خارج السوق، رغم الارتفاع الطفيف الحالي؛ ترقباً لنتائج مراجعة المؤشرات ضمن مؤشرات MSCI للأسواق الناشئة.

وأوضح العازمي أن تلميحات الفيدرالي برفع الفائدة قريباً سيكون لها أثر سلبي طفيف على الأسواق الإماراتية، مؤكداً أن السوق يفتقد لمُحفزات حقيقية.

وقال المحلل الفني بأسواق الإمارات، هشام الحربي لـ”مباشر”، إن اقتراب مؤشر سوق أبوظبي من مستوى 4230 نقطة يدفعه لاختراق مستويات 4250 – 4280 نقطة خلال الجلسات القادمة.

وبين الحربي، أن مؤشر سوق دبي يستهدف خلال الأسبوع الجاري مستوى 3500 نقطة حال ظهور مُحفزات ودخول سيولة جديدة تنعش الأسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Fox#qM5mdu#0X