الاخبار الاقتصادية

محللون: توقعات بتماسك أسواق الخليج في ظل عمليات تبادل المراكز

image

 

توقع محللون أن تحاول أسواق الخليج ومصر التماسك عند مستوياتها الحالية خلال جلسة الثلاثاء – منتصف جلسات الأسبوع الجاري، مع اتجاه المستثمرين لتبادل بعض المراكز بالأسهم؛ تزامناً مع استمرار صعود النفط وتباين الأسواق العالمية.

وقال المحللون : إن أسواق المنطقة أغلقت على تباين يوم أمس الاثنين بعد تبدد مكاسب بورصات السعودية ومصر وقطر المبكرة في ظل عمليات بيع الهدف منها جني الأرباح.

ومع استمرار دفع صعود أسعار النفط معنويات المستثمرين للأعلى أنهت الأسهم الأوروبية تعاملات الاثنين، على ارتفاع، بينما واصلت الأسهم الأمريكية أداءها السلبي.

وتوقع محمود أبوزيد، محلل أسواق الخليج لدى “نماء للاستشارات”، : “أن تشهد أسواق الخليج استكمالاً لأدائها المتباين خلال جلسة الثلاثاء”.

وأضاف أبوزيد : أن أسواق المنطقة بدأت تشهد عودة مزيد من مستثمري الأجل الطويل، وإقبالهم على شراء الأسهم المتضررة وسط دلالات على أن بداية تعافٍ مرتقب لأسعار النفط، بعد استقرار برنت فوق 35 دولاراً للبرميل لعدة جلسات.

ففي الإمارات، قفز سهم أرابتك للإنشاءات 14.3% إلى 1.44 درهم، وصعد سهم أملاك للتمويل 12.8%، بالغاً أعلى قيمة تعاملات له منذ 2009.

وارتفع سهم سوق دبي المالي البورصة 7.8%، وزاد سهم إشراق العقارية 5.5%، وصعد سهم بنك الخليج الأول 3.2%.

وقال المحلل الفني لحركة أسواق المال، عبدالله الجبلي، : أتوقع استمرار الأداء الإيجابي ببعض بورصات المنطقة وعلى الأخص الأسهم الإماراتية التي جذبت أنظار المحافظ مؤخراً.

 وقال الجبلي مع التوقع بغداء جيد للأسهم الخليجية يجب رفع درجة الحذر عند اقتراب المؤشرات من الدعوم.

وأشار الجبلي إلى أن الاتجاه لاستكمال الصعود وتجاوز المقاومات في الجلسات الثلاثة القادمة من الأسبوع الجاري إشارة جيدة فنياً.

وقال وضاح الطه، عضو المجلس الاستشاري الوطني لمعهد الاستثمار والأوراق المالية البريطاني في الإمارات ، إن تخوفات المستثمرين لا تزال قائمة، ولكن بشكل طفيف عن ذي قبل بفعل عدم التيقن مما إن كانت الأسواق قد اجتازت منعطفاً هابطاً أم لا هو المسيطر عليها؛ ولذلك أنصح حالياً فقط بالمضاربة السريعة بالأسهم التي وصلت لمستويات الشراء.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم بالخليج ومصر أمس الاثنين:

السعودية.. زاد المؤشر 0.01% إلى 6093 نقطة.

قطر.. تراجع المؤشر 0.4% إلى 9892 نقطة.

مصر.. هبط المؤشر 0.2% إلى 6147 نقطة.

دبي.. ارتفع المؤشر 2% إلى 3240 نقطة.

أبوظبي.. صعد المؤشر 1.8% إلى 4351 نقطة.

الكويت.. انخفض المؤشر 0.1% إلى 5207 نقاط.

سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.2% إلى 5395 نقطة.

البحرين.. تراجع المؤشر 0.3% إلى 1178 نقطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى